أخبار الخليج

البحرين : "خارجية الشورى" تشيد بكلمة وزير الداخلية: الهوية العربية هي البوصلة

"خارجية الشورى" تشيد بكلمة وزير الداخلية: الهوية العربية هي البوصلة     

أشادت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، برئاسة معالي الدكتور علي بن محمد الرميحي، بمضمون الكلمة التي ألقاها الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، خلال زيارته قيادة وفد مملكة البحرين المشارك في الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة في تونس.

وشددت اللجنة على أهمية دعوة معالي وزير الداخلية لنظرائه العرب وزراء الداخلية إلى جعل الهوية العربية البوصلة التي تتضافر في اتجاهها الجهود الأمنية من أجل بسط الأمن والاستقرار المجتمعي، وتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي. واستقاء المبادرات والبرامج والخطط لهذا التوجه من التراث الحضاري والديني والثقافي، لافتاً إلى ضرورة اتخاذ خطوات استباقية مبنية على الرصد. إن التحليل والوعي الواضح في مضامين كلمة معالي الوزير، عدم ترك المجال لظهور أي مجموعات أو كيانات تحاول إيجاد مكان ودور فوضوي لنفسها، مزعزعة للاستقرار وفق أجندات وأيديولوجيات خارجية، والتركيز على بشأن وقف أي نزيف أمني عربي، واتخاذ الإجراءات الفعالة لمكافحة كافة أشكال الدعم للفئات الخارجة عن القانون من خلال توحيد وتضافر الجهود لمواجهتها، حفاظاً على الأمن والاستقرار.

وأعربت اللجنة عن دعمها للجهود المبذولة للحفاظ على الهوية العربية وتعزيز الانتماء العربي من خلال القواسم المشتركة، مشيدة بالنهج القويم الذي تنتهجه وزارة الداخلية من خلال طرح مبادرات تعزيز الهوية الوطنية، وفتح الطريق وتشجيع عرض المبادرات والبرامج. تهدف إلى حماية المجتمع فكريا وثقافيا من أسباب انعدام الاستقرار والأمن.

وأكدت اللجنة التزامها الكامل بدعم كافة المساعي التي تقوم بها الحكومة الموقرة لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في المملكة، من خلال دعم مسيرة البناء والتنمية وجهود الأمن بالقوانين والأنظمة الحديثة التي تمكن وزارة الداخلية من إنفاذ القانون والسيطرة على الأمن والحفاظ على النظام العام بطريقة مستدامة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟