مصر

مدبولي: تنظيم معارض "أهلا رمضان" بناء على توجيهات الرئيس السيسي بتوفير أفضل السلع بأسعار تنافسية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن تنظيم معارض “أهلا رمضان” بجميع محافظات الجمهورية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، يأتي توفير أفضل السلع بأسعار تنافسية للحد من آثار التضخم على المواطنين.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء. المعرض الرئيسي “أهلا رمضان 2024” بمقر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر والذي تنظمه وزارات التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة واتحاد الغرف التجارية وغرفة القاهرة؛ بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات الشهر الكريم للمواطنين بأسعار مخفضة.

 

 

شارك في الافتتاح كل من: الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة. وزارة الداخلية، اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، باسل رحمي، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إبراهيم العلي. ساجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، وأيمن العشري رئيس غرفة القاهرة، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، ورؤساء الهيئات والشركات المشاركة في المعرض.

 

 

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال جولته بالمعرض، بتنظيم المعرض بشكل جيد، واحتوائه على كل ما تحتاجه الأسرة المصرية في هذا الشهر الفضيل من السلع الأساسية واللحوم، ومختلف المستلزمات والمنتجات بأسعار تناسب المواطنين، مؤكدا أن وتهدف الدولة إلى توفير مختلف أنواع السلع للمواطنين بأسعار تناسب مختلف شرائح المجتمع، خاصة ما يحتاجونه خلال شهر رمضان.< /p>

 

 

 

 

واطمأن رئيس الوزراء، خلال جولته بالمعرض، على توفر مساحات التخزين بالمعرض، وكفاءة نظام سلسلة التوريد بما يضمن انسيابية البضائع والاستبدال الفوري لما يتم بيعه. وذلك لضمان استمرار توافر كافة المعروضات، كما طمأن إلى أن البضائع المعروضة بنفس الجودة والتغليف ولكن بأسعار مخفضة، موجهاً بأن تكون متاحة للمواطنين فقط وليس للتجار، وأن تكون السلع والمختلفة وتكون المنتجات متوفرة في جميع معارض المحافظة طوال أيام المعرض.

;

 

 

وتفقد رئيس الوزراء ومرافقيه أجنحة المعرض المختلفة، وأشاد بالمنتجات المتنوعة التي تقدمها كافة الشركات العارضة، كما قام بجولة في أجنحة الأجهزة الخدمية. كما قام الدكتور مصطفى مدبولي بجولة في مقر الشركة الوطنية للقوات المسلحة، مشيداً بالمنتجات المميزة التي تقدمها الوكالة. كما قام بجولة في جناح الشركة الوطنية للثروة السمكية والثروة المائية الذي يحتوي على منتجات مزارع غليون ومزارع فيروز من الأسماك المتنوعة. وأشاد بالمنتجات التي تقدمها الشركة في جناحها بأسعار مخفضة. كما قام بجولة الدكتور مصطفى مدبولي. في جناح الشركة السلامة" في وزارة الداخلية، مشيداً بتوفيرها مختلف أنواع السلع والمنتجات بجودة عالية وأسعار معقولة.

 

 

كما تفقد مدبولي منتجات بعض شركات القطاع الخاص التي توفر سلعا مختلفة منها الزيوت والشاي والألبان والأجبان والأرز والمكرونة وغيرها. وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال جولة رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له حول المعرض، إلى أنه يتم تنظيم معارض “أهلا رمضان”. في جميع المحافظات لتوفير السلع الأساسية والرمضانية بخصومات تصل إلى 30%، لافتاً إلى أن المعرض الرئيسي بالقاهرة يقام على مساحة 6000 متر مربع، ويضم 124 جناحاً لعدد من الشركات والجهات المشاركة وهي: الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وشركة أمان بوزارة الداخلية، وكبرى شركات القطاع الخاص التي تعمل على توفير السلع الأساسية ومنها السكر والزيت ومنتجات الألبان والمكرونة. والفول والعدس والأرز، إضافة إلى السلع الرمضانية كالتمر والياميش وغيرها بأعلى جودة وبأسعار مخفضة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه سيتم افتتاح المعرض أمام الجمهور اعتباراً من الغد. ، الخميس 29 فبراير حتى 10 مارس، بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذا المعرض يتزامن مع الافتتاحات المتتالية لمعارض أهلا رمضان في المحافظات والتي تجاوزت 115 معرضا حتى الآن. وتقيم كل غرفة تجارية بالتعاون مع المحافظين معرضاً رئيسياً في عاصمة المحافظة وأكثر من ثلاثة معارض أخرى في المراكز الرئيسية، إلى جانب مئات الكوادر في المراكز الفرعية، إضافة إلى مئات منافذ البيع المتنقلة التي تجوب المنطقة. القرى والنجوع، والتي تتكامل مع 1200 زاوية من السلاسل التجارية، و1300 فرع من المجمعات الاستهلاكية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟