أخبار العالم

المالكي يطلع وزيري خارجيتي الجبل الأسود وساحل العاج على تطورات العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

أطلع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية رياض المالكي، وزيري خارجية الجبل الأسود فيليب إيفانوفيتش وجمهورية ساحل العاج كاكو هوجا ليون أدوم، على آخر تطورات الأوضاع. الكارثة الإنسانية، وحرب الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأهالي، وخاصة في قطاع غزة. وتهجيرهم قسرياً إلى مدينة رفح.

 

 

وتحدث المالكي خلال الجلستين المنفصلتين، على هامش أعمال مجلس حقوق الإنسان المنعقدة حاليا في دورته الـ55. وفي جنيف عن الجهود المبذولة بشأن إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

 

 

وتطرق إلى جرائم الاحتلال في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة. واقتحامات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، وعمليات قتل جماعي وإرهاب من قبل المستعمرين، مشددًا على ضرورة اتخاذ الدول خطوات للمساءلة والمساءلة، بما في ذلك إدراج المستعمرين على قوائم الإرهاب، وفرض نظام العقوبات على إسرائيل وإسرائيل. المسؤولين فيها.

 

 

 

وأشار إلى أن جرائم نتنياهو وحكومته هي المشكلة والعقبة أمام وقف إطلاق النار والعدوان على شعبنا، إضافة إلى مخططات الحكومة الإسرائيلية خلال شهر رمضان ونواياها لحرمان شعبنا من حقه. للعبادة خلال الشهر الكريم. وأكد المالكي أن فلسطين ستقدم مجموعة من القرارات وتتطلع إلى دعمها، مشددا على أهمية العلاقات الثنائية بين الجبل الأسود وساحل العاج وضرورة تطويرها.

 

 

من جانبه أكد وزير خارجية الجبل الأسود مواقف بلاده ودعمها، لافتاً إلى أهمية العلاقات الثنائية، وضرورة تبادل الزيارات واللقاءات لتنسيق المواقف، والتعرف على الحركة الفلسطينية، وأن الجبل الأسود يدعم حقوق الشعب الفلسطيني. الناس. من جانبه أكد وزير خارجية ساحل العاج دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، ومواقف بلاده التاريخية معه، لافتا إلى أنهم يتابعون ما يتعرض له شعبنا، ويتطلعون دائما إلى الأمام. لتطوير العلاقات الثنائية على المستويات الاستراتيجية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟