أخبار الخليج

تفاهم بين "تنمية المجتمع" و"التعليم والمعرفة" لترخيص مهنيّي الرعاية الاجتماعية

تفاهم بين "تنمية المجتمع" و"التعليم والمعرفة" لترخيص مهنيّي الرعاية الاجتماعية     

أبوظبي في 28 فبراير/ وام / وقّعت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي مذكرة تفاهم مع دائرة التعليم والمعرفة بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيّي الرعاية الاجتماعية للعاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة في أبوظبي.

وتهدف المذكّرة إلى تنسيق وتكامل الأدوار بين الدائرتين فيما يتعلق بالبرامج المشتركة ذات الأولوية بين القطاعين الاجتماعي والتعليمي، وتنسيق وتحديد الأدوار المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المدارس الخاصة، والمؤسسات التعليمية المرخصة من دائرة التعليم والمعرفة إلى جانب التعاون والتنسيق في المجالات التنظيمية المتعلقة بالقطاعين الاجتماعي والتعليمي وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال وكل ما تقتضيه طبيعة العمل ما يستجد عليها.

ونصّت المذكرة على تشكيل لجنة عليا مشتركة من الإدارة العليا للطرفين لمتابعة تنفيذ جميع بنود المذكرة، تتولى تحديد الأولويات وتشكيل فرق عمل ومتابعة أدائها، ومناقشة واعتماد توصياتها، والعمل على وضع آليات واضحة لتفعيل التعاون ورفع تقارير الإنجاز على أساس ربع سنوي للإدارة العليا لدى الطرفين.

وقال سعادة حمد الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع ” تحرص الدائرة على بناء شراكات مثمرة وهادفة تساهم في تعزيز جودة الحياة في المجتمع بشكل عام، وفي هذا الإطار تأتي مذكرة التفاهم مع دائرة التعليم والمعرفة، لتنظيم عمل مهنيّي الرعاية الاجتماعية في المؤسسات التعليمية، وتوسيع آفاق التعاون بين الدائرتين، بما ينعكس إيجاباً على ممارسي هذه المهنة، وبالتالي تقديم أفضل الخدمات لمستحقيها، كما تعمل المذكرة على تعزيز التعاون بين الجهتين من خلال تنسيق العمل في البرامج المشتركة ذات الأولوية بين القطاعين الاجتماعي والتعليمي، وتبادل الخبرات والمعلومات لما تقتضيه طبيعة العمل، والتعاون والتنسيق في المجالات التنظيمية للقطاعين الاجتماعي والتعليمي”.

وأضاف ” سيتم خلال المرحلة الأولية ترخيص 80 مهنياً متخصّصاً بالرعاية الاجتماعية من العاملين في دائرة التعليم والمعرفة، ومن المخطط أن يتم ترخيص باقي المهنيين خلال الفترة المقبلة، وسيساهم التعاون في منح الرخص لمهنيّي الرعاية الاجتماعية من العاملين في القطاع التعليمي لضمان تقديم خدمات عالية الجودة من خلال مهنيين على مستوى عالٍ من الكفاءة والتأهيل، وفي إطار عمل منظّم ومرخّص وفق الإجراءات المعمول بها”.

من جانبه قال سعادة مبارك حمد المهيري، وكيل دائرة التعليم والمعرفة ” تأتي شراكتنا مع دائرة تنمية المجتمع انطلاقاً من إدراكنا للارتباط الوثيق بين الصحة والسلامة النفسية للطلبة وأدائهم الأكاديمي. ومن هنا، نحرص على تفعيل دور المتخصصين المؤهلين بدور فاعل في دعم الطلبة في المدارس الخاصة. وفي هذا السياق، سيستفيد قرابة 410 مهنيين متخصصين بالرعاية الاجتماعية من تعاوننا مع دائرة تنمية المجتمع، لنعزز بذلك تكامل البيئة الداعمة والحاضنة للطلبة سواءً في المنزل أو المدرسة، ما سينعكس إيجاباً على مستوى أدائهم الأكاديمي”.

وأضاف ” ينسجم تعاوننا مع دائرة تنمية المجتمع مع استراتيجية حكومة أبوظبي في تفعيل العمل الحكومي المشترك للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمختلف فئات المجتمع وبناء مجتمعات تتمتع بالصحة النفسية والبدنية”.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : wam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟