مال و أعمال

“دبي الدولي” أكبر مطار في العالم للعام العاشر على التوالي

حافظ مطار دبي الدولي على مكانته كأكبر مطار في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين للعام العاشر على التوالي، خلال العام 2023، بحسب التقرير السنوي الصادر عن مجلس المطارات الدولي،

وبحسب التقرير، ارتفع مطار دبي الدولي إلى المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين الدوليين والمحليين مجتمعين في عام 2023 لأول مرة في تاريخه.
وقال المجلس إنه للمرة الأولى في تاريخه، احتل مطار دبي الدولي المركز الثاني عالمياً في إجمالي أعداد المسافرين، بعد أن جاء في المركز الخامس في عام 2022، والمركز الرابع في عام 2019. لافتاً إلى أن مطار هارتسفيلد أتلانتا يتصدر قائمة أكبر المطارات في إجمالي أعداد الركاب الدوليين والمحليين. في عام 2023.
وشملت قائمة أفضل 5 مطارات في العالم من حيث إجمالي الحركة مطار أتلانتا الأمريكي الذي جاء في المركز الأول بنحو 104.6 مليون مسافر، فيما جاء مطار دبي الذي قفز 3 مراكز مقارنة بعام 2022 بنحو 86.99 مليون مسافر. مليون مسافر بنمو 31.7%.
وجاء مطار دالاس فورت نورث في المركز الثالث بـ 81.75 مليون مسافر، ثم مطار هيثرو في لندن في المركز الرابع بـ 79.18 مليون مسافر، ثم مطار طوكيو في المركز الخامس بأكثر من 78 مليون مسافر.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟