أخبار الخليج

البحرين : المستشفى العسكري تستورد أول روبوت جراحي من طراز Hugo في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

المستشفى العسكري تستورد أول روبوت جراحي من طراز Hugo في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.      

رفع العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية، شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، على حرصه الدائم. تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، بتوجيهات ودعم مستمر من حضرة صاحب الجلالة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة حثيثة من معالي المشير خليفة بن أحمد آل خليفة لتقديم كافة أنواع الدعم، أعلنت الخدمات الطبية الملكية – المستشفى العسكري وشركة مدترونيك عن إطلاق أول نظام آلي. نظام Hugo RAS الجراحي، والذي سيجعل من الخدمات الطبية الملكية أول نظام طبي يحصل على هذه التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يعتبر نظام هوغو أحد أحدث تقنيات الجراحة بمساعدة الروبوت (RAS). وهو نظام ثوري يمنح الجراحين الدقة والمرونة والتحكم الشديد عند إجراء العمليات الجراحية، مما يعزز خبرة الجراحين ويحقق نتائج مرضية للمرضى. كما يساهم التصور والتحكم المتقدم الذي يوفره النظام في تقليل المضاعفات أثناء الجراحة. وبعد ذلك، يقلل النظام أيضًا من خطر الإصابة بالعدوى. تتمتع العمليات التي يتم إجراؤها باستخدام هذا النظام بوقت تعافي أسرع وإقامة أقصر في المستشفى، بالإضافة إلى شقوق وندبات أصغر، مما يؤدي إلى ندبات أقل ونتائج تجميلية أفضل. من ناحية أخرى، يتم تشغيل نظام Hugo RAS أيضًا من قبل مؤسسة الذكاء الاصطناعي لمحاكاة الجراحة لأغراض التدريب والتسجيل والتعليم.

وسيشمل التعاون المشترك بين الخدمات الطبية الملكية وميدترونيك مختلف العمليات الجراحية والعلاجات مثل جراحة المسالك البولية وأمراض النساء والجراحة العامة، مما سيساهم في دعم وتطوير نظام الرعاية الصحية في مملكة البحرين.

وعليه، أوضح العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية، أن هذا التعاون مع شركة عالمية رائدة في مجال الأجهزة الطبية مثل شركة مدترونيك، والإشراف على تطوير التدخلات الجراحية في الخدمات الطبية الملكية ضمن الثورة التكنولوجية الجديدة تأتي من حرصنا على تأهيل وتطوير المهارات. مقدمو الرعاية الصحية في العمليات الجراحية الروبوتية وتحسين خبراتهم.

وقال ماجد قدومي، نائب الرئيس الأول ورئيس منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا في الشركة، إن تقنية Hugo RAS تحدث تغييراً جذرياً من خلال نظام آلي يرفع مستوى الحلول المثلى للجراحة العامة وجراحة المسالك البولية. . وأنا على ثقة من أن هذا النظام سيخدم هدف الخدمات الطبية الملكية في تطوير واعتماد التقنيات المدعومة بالروبوتات في مملكة البحرين مع توفير درجة أعلى من الدقة في العمليات الجراحية التي من شأنها تحسين نتائج المرضى. تعمل شركة مدترونيك ضمن خطة تدريبية شاملة لرفع مستوى جميع مقدمي الرعاية الصحية في مختلف الأقسام على العمليات الجراحية الروبوتية.

عن الخدمات الطبية الملكية

تسعى الخدمات الطبية الملكية إلى تعزيز مهمة توفير أحدث أنظمة الرعاية الصحية في جميع مستشفياتها ومراكزها، والتي تشمل المستشفى العسكري، ومستشفى الملك حمد الجامعي، ومركز محمد بن خليفة التخصصي لأمراض القلب، ومركز البحرين للأورام، وسمو الشيخ عبدالله. مركز بن خالد آل خليفة لأمراض الكلى، مما يضمن حصول المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين على الرعاية الصحية المثلى.

تدرك الخدمات الطبية الملكية أهمية الخدمات التخصصية، تحت إشراف نخبة من الأطباء المؤهلين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الخبرة في مجال التمريض والخدمات الصحية للمسنين والصحة السلوكية والتأهيل والرعاية المنزلية.

كما تقدم برامج الرعاية والتأمين المدارة لضمان حصول المواطنين والمقيمين على الدعم اللازم لاحتياجاتهم الصحية.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الخدمات الطبية الملكية تعمل دائمًا على تحقيق هدف تقديم رعاية صحية استثنائية، حيث يتم إجراء حوالي 500 عملية في مختلف التخصصات سنويًا ضمن أعلى مستويات الجودة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟