مال و أعمال

“الاتحادية للضرائب” تُطالب الأشخاص الاعتباريين بسرعة التسجيل في ضريبة الشركات

دعت الهيئة الاتحادية للضرائب الأشخاص الاعتباريين المقيمين الخاضعين لضريبة الشركات الحاصلين على تراخيص صادرة خلال شهري يناير وفبراير (بغض النظر عن سنة إصدار التراخيص) إلى الإسراع في تقديم طلبات التسجيل في ضريبة الشركات في موعد أقصاه 31 مايو، 2024، لتجنب مخالفة التشريعات الضريبية..

وشددت الهيئة في بيان لها اليوم على ضرورة الالتزام بقرارها رقم (3) لسنة 2024 الذي حدد مدداً زمنية لفئات الخاضعين لضريبة الشركات لتقديم طلبات التسجيل والتي دخل خلالها حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من الشهر الجاري. مارس 2024م، بصدور قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة. 2024 وذلك من خلال تطبيق غرامة إدارية على الخاضع للضريبة الذي لم يتقدم بطلب التسجيل خلال المدة المحددة مما يؤدي إلى تطبيق غرامات إدارية على الخاضعين للضريبة الذين لا يلتزمون بتقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات خلال الفترات الزمنية المحددة في القرار لكل فئة من فئات موضوعات ضريبة الشركات الواردة بقرار الهيئة رقم (3) لسنة 2024.

وبحسب قرار الهيئة، فإن الفترات الزمنية المحددة لتقديم طلبات تسجيل الخاضعين لضريبة الشركات تشمل الأشخاص الاعتباريين (المقيمين وغير المقيمين)، والأشخاص الطبيعيين (المقيمين وغير المقيمين)..

ودعت الهيئة المعنيين بتطبيق قانون ضريبة الشركات إلى مراجعة قانون ضريبة الشركات، والإرشادات ذات الصلة المنشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب، والقرارات التنفيذية..

وأكدت الهيئة أن التسجيل في ضريبة الشركات متاح عبر منصة «ضرائب الإمارات» للخدمات الضريبية الرقمية على مدار الساعة، وأن إجراءات التسجيل تتم من خلال 4 خطوات رئيسية تستغرق نحو 30 دقيقة، مشيرة إلى أنه في إطار التسهيلات الإجرائية التي تقدمها الهيئة للخاضعين للضريبة، يستطيع المسجل في ضريبة القيمة المضافة أو الضريبة الانتقائية الدخول مباشرة إلى حسابه عبر منصة «ضريبة الإمارات»، ثم استكمال طلب التسجيل الضريبي للشركات وتقديم المستندات المطلوبة، بحيث يتم ذلك بعد الموافقة من طلب التسجيل، يمكنه الحصول على رقم تسجيل لأغراض ضريبة الشركات..

وأضافت أنه بالنسبة للخاضعين لضريبة الشركات غير المسجلين، يتعين عليهم إنشاء ملف تعريف مستخدم جديد، حيث يمكن للمستخدمين الجدد الوصول إلى منصة «ضرائب الإمارات» وإنشاء حساب من خلال التسجيل باستخدام معرف البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يتم إنشاء ملف تعريف المستخدم، ويمكن استكمال التسجيل من خلال تحديد الشخص الخاضع للضريبة، وتحديد خيار التسجيل في ضريبة الشركات، ومتابعة التسجيل بسهولة.

قدمت الهيئة خدمة تقديم طلبات التسجيل في ضريبة الشركات من خلال العديد من مراكز الخدمات الحكومية المنتشرة في أنحاء إمارات الدولة، حيث يمكن للخاضع للضريبة تقديم طلب التسجيل في ضريبة الشركات بمساعدة المختصين في هذه المراكز التي تقدم خدماتها إلكترونياً، وفق معايير الخدمات الحكومية المتميزة، وتحت إشراف وإدارة كوادر مؤهلة. وتدربت.

وبعد استكمال إجراءات تقديم الطلب والتأكد من دقة البيانات المدخلة إلكترونياً، في مركز تقديم الخدمة، يقوم المختصون بالهيئة بمراجعة الطلب داخلياً، ويستلم مقدم الطلب لاحقاً رقم تسجيله الضريبي عبر عنوان بريده الإلكتروني المدرج في الطلب المقدم للشركات التسجيل الضريبي.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟