أخبار الخليج

المملكة: صور.. 86439 ساعة تطوعية للهلال الأحمر بمكة خلال الربع الأول من 2024

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة عن إحصائياتها التطوعية للربع الأول من عام 2024م.
وبلغ عدد الساعات التطوعية 86,439 ساعة تطوعية قدمت فيها الهيئة 772 فرصة تطوعية تنوعت بين تقديم خدمات الطوارئ لزوار بيت الله الحرام والحجاج والمصلين في ساحات الحرم المكي.

تأهيل المتطوعين من الذكور والإناث

كما تضمنت المناسبات الوطنية والأيام العالمية والفعاليات والمساعدات الإنسانية والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الدورات في الإسعافات الأولية لتأهيل المتطوعين والمتطوعين.
وتصدرت العاصمة المقدسة أكبر عدد من الفرص التطوعية بـ 352 فرصة، وجاءت محافظة جدة في المركز الثاني بـ 350 فرصة، وجاءت محافظة الطائف في المركز الثالث بـ 70 فرصة.
وبلغ إجمالي عدد المتطوعين 1512، وعدد الذكور 832، فيما بلغ عدد الإناث 680، فيما يضم الطاقم الطبي التطوعي عدة تخصصات أبرزها استشاري، طبيب عام، وطب الطوارئ.

الجهود التطوعية في مكة – اليوم

وكان حريصا على تطوير الموظفين

وتحرص الهيئة بمنطقة مكة المكرمة على تطوير متطوعيها ومتطوعاتها من خلال تنظيم العديد من الدورات المتخصصة وتأهيلهم بما يتوافق مع رسالة الهيئة وعملها.
توفر العديد من الفرص التطوعية لأفراد المجتمع في عدة مجالات منها الصحية والإنسانية والرياضية والبيئية والتوعوية، وتتشرف باستقطاب المتطوعين من سكان منطقة مكة المكرمة والاستفادة من جهودهم وطاقتهم وجهودهم. العطاء الإنساني عبر المنصة التطوعية لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟