أخبار الخليج

البحرين : صادرات البحرين تعلن عن المتأهلين في مسابقة كأس الأعمال الإبداعية – البحرين 2024

صادرات البحرين تعلن عن المتأهلين في مسابقة كأس الأعمال الإبداعية – البحرين 2024     

المنامة، البحرين — نظمت صادرات البحرين بالشراكة مع شبكة الأعمال الإبداعية النسخة الأولى من مسابقة كأس الأعمال الإبداعية في البحرين لعام 2024، بحضور السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس الإدارة. من مجلس إدارة صادرات البحرين، وبالتعاون مع بنك البحرين للتنمية وThe Collective Hub.

ويمثل هذا الحدث، الذي تنظمه صادرات البحرين، لحظة محورية في دعم النمو والانتشار العالمي للصناعات والثقافة النابضة بالحياة في المملكة. حيث أن مملكة البحرين تعتبر مركزاً حاضناً للمشاريع الواعدة التي تبحث عن فرص لإطلاق وتوسيع أعمالها محلياً وإقليمياً وعالمياً. وتأتي هذه المبادرة الاستراتيجية انعكاساً لهذه الجهود، حيث تعمل على تعزيز ريادة الأعمال من خلال تقديم الدعم اللازم للشركات الناشئة من خلال بناء جسور التواصل وتعزيز الروابط بين أصحاب الشركات الناشئة والخبراء والموجهين العالميين، وتسهيل اندماجهم في المجتمع الدولي. والذي يهدف إلى تشجيع وتعزيز تطوير الشركات الناشئة وفق المعايير العالمية والمزيد.

ويهدف الحدث إلى تحفيز الرؤية الاقتصادية للمملكة، من خلال تمهيد المسارات لتطوير المشاريع بالتعاون مع كبار المستثمرين والشركات والمسرعات والشركات الناشئة حول العالم. كما تعمل على تعزيز روح الابتكار لدى الشركات الناشئة من خلال تعزيز التعاون بينها وبين كبرى الشركات العالمية التي تعمل على تمكين مفاهيم… الأعمال الإبداعية وزيادة قدرتها التنافسية. مهدت مسابقة كأس الأعمال الإبداعية الطريق أمام الشركات الناشئة التي تتخذ من البحرين مقراً لها، وفتحت آفاقاً جديدة للنجاح والتأثير على الساحة العالمية.

ووفر الحدث منصة تم خلالها عرض خمس مواهب محلية من ثلاثة قطاعات رئيسية، بما في ذلك الصناعات الإبداعية والتنمية المستدامة والأثر الاجتماعي، لعرض مهاراتهم والتنافس على اغتنام فرصة التأهل للنهائيات العالمية. وإلى جانب المسابقة، أقيمت عدة حلقات نقاشية وحفل توزيع جوائز تقديراً لجهود المشاركين ضمن فعاليات الحدث لتعزيز روح ريادة الأعمال داخل المملكة. وعرضت الشركات الناشئة مشاريعها أمام لجنة تحكيم ضمت عدداً من المحكمين الإقليميين والمحليين منهم: السيد صفاء شريف مؤسس شركة WSl، السيد سهيل القصيبي رئيس مجلس إدارة شركة نمو، السيد عمر ال- شعبان، الرئيس التنفيذي لشركة جراج – المملكة العربية السعودية، والسيد سام ييرسلي، رئيس البناء. المشاريع في استوديوهات الربيع، والسيدة مروة الاسكافي، مديرة البرامج وتنمية الشراكات في صندوق العمل تمكين.

وبعد جلسة تقييم دقيقة من قبل لجنة التحكيم، تم الإعلان عن فوز السيد محمد عبد العال، مؤسس شركة سايلنت باور، بالمركز الأول للتأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأعمال الإبداعية وتمثيل مملكة البحرين في كوبنهاجن بالدنمارك. ، يونيو المقبل.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، أعرب السيد محمد عبد العال عن سعادته قائلاً: “يشرفنا أن يتم الاعتراف بابتكاراتنا وجهودنا ونشعر بالامتنان لإتاحة الفرصة لنا للمشاركة في مثل هذه المسابقة العالمية. ونحن نتطلع إلى المنافسة في النسخة العالمية من كأس الأعمال الإبداعية ونتوقع المزيد من الفرص مثل كأس الأعمال الإبداعية. الأعمال الإبداعية للمستقبل.”

وأشاد وزير الصناعة والتجارة عبدالله بن عادل فخرو، رئيس مجلس إدارة صادرات البحرين، بالجهود المميزة التي بذلها جميع المشاركين، مهنئاً شركة “القوة الصامتة” على تفوقهم. وتابع قائلاً: «فخورون بوجود رواد الأعمال المتميزين بمواهبهم والمفكرين المتقدمين في المملكة». وأضاف: “إن استضافة فعاليات مثل كأس الأعمال الإبداعية تخلق مساحة للابتكار وتعكس روح ريادة الأعمال في مملكة البحرين”.

من جانبها، قالت دلال الغيص، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية: “إن دعم هذه المبادرات لا يقتصر على رعاية الشركات الناشئة فحسب، بل يشمل أيضًا خلق بيئة مزدهرة تعزز روح الابتكار وتدعم ريادة الأعمال، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على اقتصاد المملكة». ويدفعها نحو النمو المستدام.”

وقد علق السيد نواف الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة تنمو وThe Collective Hub، على هذه المبادرة قائلاً: “لقد كان شرفاً لنا أن نكون جزءاً من النسخة الوطنية الأولى لكأس الأعمال الإبداعية، والتي خلقت فرصة لرواد الأعمال الموهوبين في المملكة لاستعراض قدراتهم على المستوى الإقليمي والدولي. ونحن نتطلع إلى المزيد من التعاون المستقبلي في خلق بيئة مشجعة للإبداع من شأنها أن تقدم مملكة البحرين كمركز إقليمي لريادة الأعمال.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟