أخبار العالم

اجتماع لجنة جائزة التميز الإعلام العربي.. غدًا

في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة العادية “18” للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والتي عقدت بدولة ليبيا بتاريخ 24/12/2023م المتعلقة بالبند " تشجيع التميز الإعلامي النوعي والمهني وتعزيز قدرات الإعلاميين العرب، وبحضور السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال. تنظم الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب اجتماعا للجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي، خلال الفترة من 22/4-24/2024 في مقرها بالقاهرة.

 < /p>

ويعقد هذا الاجتماع برئاسة دولة الكويت “الدولة الراعية للجائزة” وبمشاركة ممثلي الدول الأعضاء في اللجنة وهم: البحرين، جيبوتي، السعودية، سوريا، السودان، العراق، الصومال، مصر، المغرب.

 

تقام هذه الدورة تحت شعار " “تواصل الأزمات والكوارث والمخاطر”، يتماشى مع الأزمات والكوارث التي شهدتها المنطقة العربية مؤخرا، بما في ذلك العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما خلفه من تدهور الأوضاع الإنسانية.

تجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة تلقت حتى الآن ما يقارب 100 عمل في مختلف فئات الجائزة، بما في ذلك الأعمال التلفزيونية والإذاعية والصحفية والإعلامية الرقمية.

وتهدف هذه الجائزة إلى إبراز النماذج الإعلامية المتميزة في الوطن العربي ودعم وتقدير جهودهم المقدرة في المجال الإعلامي. وخاصة إبراز مساهماتهم البناءة في تسليط الضوء على القضايا التي تهم الأمة العربية.

ومن المقرر خلال هذا الاجتماع أن يقوم أعضاء اللجنة بدراسة الترشيحات المقدمة من الدول الأعضاء، وتقييم مدى مطابقتها لشروط ومعايير الجائزة، واختيار الأفضل من بينها. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الدورة الرابعة والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟