رياضه

جنة علي تمنح مصر الذهبية الثانية بالدوري العالمي للكاراتيه

حصلت لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه، جناح علي، على الميدالية الذهبية في منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه “الدوري الممتاز”. والتي تستضيفها مصر حاليًا في الصالة الرئيسية لمجمع الصالات الداخلية بستاد القاهرة الدولي، وتختتم منافساتها اليوم.

 

وحصل جناح علي على الميدالية الذهبية في كوميتيه 50 كجم بعد فوزه على الكازاخستاني مولدير زهانجبايرباي في المباراة النهائية بنتيجة 9-0، لتمنح مصر الميدالية الذهبية الثانية بعد ذهبية عبد الله ممدوح في منافسات الكوميتيه تحت 75 كجم.

 

توج لاعبا منتخبنا الوطني للكاراتيه يوسف فرج وحازم محمد بميداليتين. – ميداليتان برونزيتان في منافسات بطولة العالم للكاراتيه.

 

وجاءت الميدالية البرونزية ليوسف فرج في منافسات الكوميتيه تحت 75 كجم، بعد فوزه على نظيره الياباني يوسي ساكياما بنتيجة 2-1.

ص>

 

وجاءت الميدالية البرونزية لحازم محمد في منافسات وزن فوق 84 كجم، بعد فوزه على الجزائري حسين ديخي بنتيجة 8-0.

 

< p>حصل لاعب منتخبنا الوطني زياد علي على المركز الخامس في منافسات الكوميتيه تحت 60 كجم، بعد انسحابه من مباراة الميدالية البرونزية بسبب الإصابة.

 

كما حصلت لاعبة منتخبنا الوطني آية هشام على المركز الخامس في مسابقة الكاتا الفردية للسيدات.

 

وتعتبر بطولة الدوري العالمي إحدى محطات التأهل لبطولة العالم القاهرة 2025 والتي يعلن عنها الاتحاد الدولي من خلال وضع شعار “الطريق”. إلى القاهرة 2025» في جميع بطولات الدوري الممتاز التي يتم تنظيمها على مدار عامين.

 

وشارك في الدوري الممتاز القاهرة 2024 نحو 385 لاعباً ولاعبة يمثلون 59 دولة حول العالم، كما شارك 26 لاعباً مصرياً في الكاراتيه. اللاعبون واللاعبات هم أبطال منتخبنا الوطني.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟