منوعات

جدول اعمال المنتدى الخامس للمراجعة الداخلية في الديوان العام للمحاسبة وأبرز فعالياته

 

شهد اليوم انطلاق ملتقى التدقيق الداخلي الخامس، الذي ينظمه ديوان المراقبة العامة ممثلاً بالمركز السعودي للرقابة المالية ومراقبة الأداء، بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتدقيق الداخلي.

جاء ذلك بحضور رئيس ديوان المراقبة العامة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري وأكثر من 450 من قيادات ومختصي إدارات المراجعة الداخلية بالجهات الحكومية، بقاعة المؤتمرات بمقر ديوان المراقبة العامة في الرياض.

من جانبها أوضحت مدير عام المراجعة الداخلية بمكتب المراجعة العامة الدكتورة سيتا المنديل أن ملتقى التدقيق الداخلي في القطاع الحكومي يأتي للتأكيد على أهمية مناقشة التحديات والفرص المتاحة لتطوير التدقيق الداخلي مهنة.

وأشارت إلى ضرورة التركيز على أحدث المعارف المهنية والممارسات الناجحة، مضيفة أن هذا النهج يسهم في تحسين عمليات التدقيق الداخلي وتكييفها مع التغيرات المستمرة، إضافة إلى أن إدارات التدقيق الداخلي في القطاع العام على وشك الانتهاء لتحول جذري يتطلب النظر في فرص التطوير والتحسين المستمر لتعزيز أثره وقيمته لدى المؤسسات الحكومية.

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي للجمعية السعودية للمدققين الداخليين عبدالله الشبيلي بالتقدم الشامل الذي حققته المملكة في مجالات الاقتصاد والتقنية، مؤكداً أهمية مهنة التدقيق الداخلي كجزء أساسي من هذا التطور. منوهاً بدورها في تعزيز الشفافية والمساءلة، من خلال تبني أفضل الممارسات والمعايير المهنية. دولي.

بعد ذلك انعقدت الجلسة الرئيسية للمنتدى بحضور رئيس مجلس إدارة المعهد الدولي للمدققين الداخليين سالي آن بيت والتي ناقشت خلالها أثر تغيير المعايير لعام 2024 على التدقيق الداخلي على المستوى العالمي.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى مناقشة دور التدقيق الداخلي في تحقيق استراتيجيات المؤسسات الحكومية وخلق القيمة، وتأثير التقنية الذكية على التدقيق الداخلي، بمشاركة متحدثين متخصصين من داخل وخارج المملكة.

يُشار إلى أن المنتدى يهدف في نسخته الخامسة إلى إثراء المحتوى المعرفي لمهنة التدقيق الداخلي في القطاع العام، ومناقشة التحديات الحالية وفرص التطوير، بالإضافة إلى تعزيز الوعي بأهمية دور التدقيق الداخلي في القطاع العام. تحسين العمليات المؤسسية وضمان فعالية الحوكمة وإدارة المخاطر والرقابة من خلال إدارة التغيير وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجالات التدقيق الداخلي.

إطلاق ملتقى التدقيق الداخلي الخامس

إطلاق ملتقى التدقيق الداخلي الخامس

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟