رياضه

قطر تستضيف نهائي دوري السوبر لغرب آسيا 2024

أعلن المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا يوم الخميس أن قطر ستستضيف نهائي دوري السوبر لغرب آسيا 2024 في الفترة من 25 مايو إلى 1 يونيو.

وستستضيف الدولة الخليجية هذا الحدث الذي طال انتظاره للمرة الأولى، بعد النسخة الأولى للحدث في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال هاكوب كاجيريان، المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا: “إن مشاهدة قطر تستضيف نهائي بطولة وصل WASL 8 يملأني بالفخر والإثارة الشديدين”.

وأضاف: “لا يسلط هذا الحدث الضوء على النمو والتطور الاستثنائي لكرة السلة في المنطقة فحسب، بل يؤكد أيضًا على التزام الدوحة بالتميز باعتبارها المدينة المضيفة”.

وتمهد البطولة الطريق لاستضافة قطر الكبرى لكأس العالم لكرة السلة فيبا في عام 2027.

وقال رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة محمد سعد المغيصيب: «تمثل استضافة نهائي دوري السوبر لغرب آسيا – النهائي الثامن في الدوحة هذا العام إنجازاً هاماً في مسيرة كرة السلة في قطر. ولا يقتصر الأمر على استعراض براعتنا الإقليمية فحسب، بل يتعلق أيضًا بوضع الأساس للمرحلة الكبرى المقبلة.

وقال: “يعد هذا الحدث بمثابة شهادة على التزامنا واستعدادنا بينما نسعى جاهدين لاستضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 فيبا”.

تتمتع الدوحة بتاريخ من استضافة أحداث كرة السلة، بما في ذلك كأس آسيا لكرة السلة تحت 16 سنة على التوالي في عامي 2022 و2023.

كما استضافت الدولة الخليجية كأس آسيا لكرة السلة، المنافسة الرائدة في المنطقة، في عام 2005.

وقال سعدون الكواري، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة السلة: “مع انطلاق نهائي دور الثمانية في الدوحة، نواصل بكل فخر بناء تقليد يتمثل في كوننا معقلًا لكرة السلة في المنطقة بدءًا من استضافة نهائيات كأس آسيا تحت 16 عامًا وحتى كأس آسيا في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين”. ذُكر.

تضم تشكيلة النهائي 8 فرقًا من دوريات المناطق الفرعية فيبا، حيث يقود نادي الكويت الوفد الخليجي إلى جانب المنامة وكاظمة.

وفي الوقت نفسه، تضم فرقة غرب آسيا الرياضي، وشهرداري جرجان، ونادي الحكمة الرياضي، وينضم إليهم بي سي أستانا من آسيا الوسطى، وتاميل نادو من جنوب آسيا.

سيتم تقسيم الفرق الثمانية النهائية إلى مجموعتين، وتبلغ ذروتها في الدور نصف النهائي والنهائي المثير.

سيحصل الفريقان الفائزان على أماكن في النسخة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا لكرة السلة (BCL Asia)، المقرر عقدها في الفترة من 9 إلى 15 يونيو 2024، في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟