تقارير

مصر تعلن اعتزامها التدخل دعماً لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

أعلنت جمهورية مصر العربية عزمها التدخل رسمياً، لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وأوضحت جمهورية مصر العربية – في بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية اليوم – أن تقديم إعلان التدخل في الدعوى المذكورة يأتي في ظل تفاقم خطورة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة. قطاع غزة، واستمرار ارتكاب الممارسات الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك الاستهداف المباشر للمدنيين والتدمير. البنية التحتية في قطاع غزة تدفع الفلسطينيين إلى الهروب من أراضيهم.

وطالبت جمهورية مصر العربية إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذ التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، والتي تقضي بضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية بما يلبي احتياجات الفلسطينيين. الفلسطينيين في قطاع غزة، وأن قوات الاحتلال لا ترتكب أية انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني كشعب محمي. وفقاً لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.
وجددت مصر دعوتها لمجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة إلى ضرورة التحرك الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والعمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟