مال و أعمال

مكتوم بن محمد يُعيّن أعضاءً جُدد في مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية

أصدر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، بصفته رئيس مجلس إدارة مركز دبي المالي العالمي، قراراً بتعيين أربعة أعضاء جدد في مجلس إدارة مركز دبي المالي العالمي. سلطة دبي للخدمات المالية.

وأكد سموه أن الخطوة تأتي في إطار مواصلة العمل لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي ترجمتها الأهداف الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية D33، والتي تهدف إلى جعل دبي واحدة من أهم ثلاث مدن. التنمية الاقتصادية في العالم بحلول عام 2033، والحرص على استقطاب أفضل الكفاءات العالمية القادرة على المساهمة بشكل كبير في تحقيق طموحات التنمية الاقتصادية لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد سموه بالخبرات العالمية التي تضمها سلطة دبي للخدمات المالية ودورها في تعزيز جهود تطوير النظام المالي وسياساته في دبي، وفق نهج يعتمد على المرونة والتنوع والابتكار في تبني كل ما من شأنه النهوض بالقطاع. استيعاب وتلبية متطلبات واحتياجات المؤسسات المالية الكبرى ومن ثم زيادة مستويات الثقة. في دبي، فضلاً عن قدرتها على جذب المستثمرين والشركات المالية العالمية، من خلال توفير بيئة عمل تنافسية وفق أعلى المعايير التنظيمية.

وبموجب القرار، سينضم الأعضاء الجدد: روبرت أوفيل، وأندرو بروكتر، وجافان هيربيرج كيه سي، وسوك كونج تشوا، إلى مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية، الذي يرأسه فضل العلي، والذي تضم في عضويته أيضاً : جولي ديكسون، سابين لاوتنشلاغر، وعبد الله شرفي. وروبرت كيلي والرئيس التنفيذي للهيئة إيان جونستون.

وسيساهم أعضاء مجلس الإدارة الجدد بخبراتهم الواسعة والمتنوعة، إلى جانب بقية أعضاء مجلس الإدارة، في دفع مسيرة سلطة دبي للخدمات المالية نحو تحقيق أهدافها الرامية إلى تعزيز القطاع المالي في إمارة دبي والعالم. الإمارات بشكل عام.

يتمتع روبرت أوفيل بخبرة تزيد عن أربعين عامًا في القطاع المالي، ويشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة هيئة معايير المحاسبة الفرنسية. وشغل أوفيل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة الأسواق المالية الفرنسية حتى عام 2022، وساهم بشكل كبير في العديد من مجالس الإدارة الفرنسية والأوروبية، بما في ذلك مجلس إدارة الهيئة الفرنسية للرقابة والقرارات الاحترازية، وهيئة الاستقرار المالي العالي. المجلس، والمجلس الأوروبي للمخاطر النظامية، ولجنة الأوراق المالية والبورصة. التمويل والأسواق الأوروبية، والمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO).

يتمتع أندرو بروكتور بخبرة تزيد عن ثلاثين عاماً في مجال الشؤون القانونية والتنظيمية، حيث كان شريكاً في مكتب المحاماة الدولي هيربرت سميث فريهيلز، والذي قدم من خلاله استشارات استراتيجية للمؤسسات المالية والشركات المدرجة والمديرين التنفيذيين بشأن التنظيم والمخاطر مشاكل. كما شغل بروكتور سابقًا مناصب رئيسية في “دويتشه بنك”، بما في ذلك الرئيس العالمي للامتثال والشؤون الحكومية والتنظيمية، بالإضافة إلى منصب مدير التنفيذ في هيئة التنظيم المالي في المملكة المتحدة. عضوية مجموعة الهيئة المصرفية الأوروبية ولجنة خبراء المفوضية الأوروبية المعنية بالقضايا المصرفية.

يعتبر Javan Herberg KC أحد رواد تنظيم الخدمات المالية. يتمتع بخبرة واسعة في المسائل المتعلقة بالقانون العام والقانون الدستوري، وله مساهمات مهمة في هذا المجال، من خلال عمله كرئيس لنقابة المحامين المتخصصة في القانون الإداري والدستوري. كما عمل كممثل قانوني للعديد من الهيئات التنظيمية في مجال الخدمات. المالية، مثل هيئة الرقابة المالية، وهيئة التنظيم الاحترازي في المملكة المتحدة، وعدد من المؤسسات المالية الكبرى.

سوك كونغ تشوا هي واحدة من أبرز سيدات الأعمال في منطقة آسيا. شغلت منصب مستشار أول في شركة سنغافورة للاتصالات المحدودة (سينغتيل)، أكبر مزود للاتصالات في سنغافورة، بعد أن شغلت منصب رئيس المجموعة لمدة 13 عامًا. وهي أيضًا مديرة غير تنفيذية في العديد من مجالس الإدارة، بما في ذلك مجلس إدارة Prudential PLC، بالإضافة إلى كونها عضوًا في المجلس الاستشاري الرئاسي، ومجلس صناعة الأوراق المالية، ولجنة الخدمة العامة في سنغافورة، والمجلس الإشرافي لشركة Royal Phelps. .

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟