أخبار الخليج

البحرين : تزامناً مع "القمة العربية" إجراءات تنظيمية للدوام التعليمي يومي الأربعاء والخميس

تزامناً مع "القمة العربية" إجراءات تنظيمية للدوام التعليمي يومي الأربعاء والخميس     

تزامناً مع الخطة المرورية خلال استضافة مملكة البحرين للقمة العربية الثالثة والثلاثين (قمة البحرين)، ومن خلال التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للمرور، وحرصاً على تحقيق الانسيابية المرورية اللازمة، و ولتعزيز الجهود الوطنية لإنجاح قمة البحرين، وافقت وزارة التربية والتعليم على وضع عدد من الإجراءات التنظيمية لتسيير الساعات التعليمية ليومي الأربعاء والخميس الموافقين 15 و16 مايو، وهي كما يلي:
أولاً: إعادة جدولة الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية في المدارس الحكومية يومي الأربعاء والخميس الموافقين 15 و16 مايو، وفق الجدول المعتمد الذي ستنشره وزارة التربية والتعليم تزامناً مع هذا البيان.
ثانياً: تخصيص يومي الأربعاء والخميس للدراسة والاستعداد للامتحانات النهائية لجميع المراحل التعليمية (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) في المدارس الحكومية، على أن يستأنف طلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة امتحاناتهم النهائية، ولباقي الطلاب امتحاناتهم النهائية الدوام الدراسي كالمعتاد يبدأ من يوم الأحد 19 مايو.
ثالثاً: فيما يتعلق بالمدارس الخاصة، فقد وجهت وزارة التربية والتعليم كافة هذه المدارس باتخاذ الترتيبات اللازمة يومي 15 و16 مايو حسب إمكانياتها واستعداداتها، مع إمكانية إعادة جدولة الدروس أو الامتحانات خلال هذين اليومين وتعويض الطلاب لهم خلال الأسبوع التالي، حيث ستقوم المدارس الخاصة بالتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور لتحديد الخيار المناسب لهم.
رابعاً: أما مؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة فستعيد جدولة دوامها يومي الأربعاء والخميس الموافق 15 و16 أيار سواء كانت دروساً أو امتحانات، على أن تستأنف عملها اعتباراً من يوم الأحد الموافق 19 أيار.
خامساً: تستثنى المؤسسات التعليمية المرتبطة بالامتحانات الدولية من جهات مانحة خارجية سواء مدارس أو جامعات من هذه الإجراءات في حال عدم إمكانية إعادة جدولتها، حيث يعتبر حضور هذه الامتحانات إلزامياً في الأوقات المعتمدة حرصاً على سلامة المواطنين. مصلحة الطلبة مع ضرورة اتخاذ الطرق البديلة التي تحددها . وزارة الداخلية عند المغادرة.
سادسا: تعليق العمل في الحضانات ورياض الأطفال يومي الأربعاء والخميس 15 و16 مايو، وفقا للاتفاق بين إدارات هذه المؤسسات وأولياء الأمور.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه الإجراءات تندرج ضمن حرصها على مصلحة الطلاب وأولياء الأمور، من خلال توفير المرونة اللازمة لاقتراح وتنفيذ الخطط البديلة، ومواكبة أي مستجدات تتطلب التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية، بما بما يخدم الوطن والمواطنين، ويساهم في رفع اسم مملكة البحرين عالياً.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟