مال و أعمال

«محمد بن راشد للطيران» يعتزم ضخ 3 مليارات درهم في البنية التحتية والتوسعة

كشف «مشروع محمد بن راشد للطيران» أنه يستعد لمرحلة استثنائية من النمو والتطور، مع اعتماد تصاميم «مطار آل مكتوم الدولي»، مشيراً إلى أنه يعتزم ضخ استثمارات تصل إلى أكثر من ثلاثة مليارات درهم. خلال السنوات الثلاث المقبلة، لتهيئة بيئة الأعمال لاستقبال الفرص الناتجة. حول أعمال البناء في محطة الركاب الجديدة.

وقال المدير التنفيذي لمشروع محمد بن راشد للطيران، طحنون سيف: «مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الموافقة على التصاميم ومع افتتاح مبنى الركاب الجديد في مطار آل مكتوم الدولي، أكدت إمارة دبي مكانتها كعاصمة الطيران العالمية، مشيرة إلى أن «دبي تنافس نفسها على طريق الريادة في قطاع الطيران على مدى الأربعين عاماً المقبلة».

وأضاف سيف لـ«الإمارات اليوم»: «سيحقق المطار الجديد بحجم استثمار يصل إلى 128 مليار درهم وسعة تصل إلى 260 مليون مسافر، للاقتصاد الوطني فوائد ومزايا اقتصادية لا تعد ولا تحصى في العديد من القطاعات، وتحديداً قطاع الطيران الذي لديه سجل حافل.” أحد الإنجازات»، مؤكداً أن هذا المشروع الضخم ليس مجرد استثمار في البنية التحتية، بل هو رسالة واضحة تؤكد التزام دبي بالتميز والتميز في مجال الطيران.

وتابع: «ومن هنا فإننا في (مشروع محمد بن راشد للطيران) في (دبي الجنوب) على أتم الاستعداد والاستعداد لمرحلة استثنائية من النمو والتطور، نواصل خلالها جهودنا نحو العمل على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة». في ترسيخ مكانة دبي عاصمة للطيران، إذ نستفيد من «الموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به المشروع منذ إنشائه».

وقال سيف: «بينما نلتزم في مشروع محمد بن راشد للطيران برؤية حكومة دبي لاستضافة أكبر مطار في العالم، علينا أن نواكب هذه الرؤية من خلال تعزيز البنية التحتية المتطورة للمشروع وتقديم خدمات متميزة». خدمات وتسهيلات عالمية المستوى للشركات وأهمها خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد للطائرات. وستشهد زيادة في الطلب، حيث تحافظ أنشطتها ضمن منطقة توريد وإصلاح قطع الطائرات بالمشروع، بما في ذلك الاستيراد والتصدير وإعادة التصدير، على النمو، في وقت من المتوقع أن تتجاوز ثمانية مليارات درهم في السنوات المقبلة. “. وأشار إلى أنه مع قرب افتتاح المطار الجديد سيتضاعف الطلب وسيمثل فرصا وقدرات جديدة للشركات الحالية والمستقبلية لتقديم خدماتها لشركات الطيران.

وفيما يتعلق بالطيران الخاص، قال سيف: «مشروع محمد بن راشد للطيران سيستفيد من القيمة المضافة الكبيرة التي سيقدمها المطار الجديد لتعزيز ريادته في هذا المجال وترسيخ مكانته بين المراتب الأولى على مستوى حركة الطيران الخاص، مدفوعة من خلال التسهيلات التي تقدمها من خلال المشغلين الأرضيين. ومبنى الطيران الخاص الذي يقدم خدمات مميزة لأصحاب ومستأجري الطائرات الخاصة».

وتابع: «نتوقع أن تستمر حركة الطيران الخاص في النمو، نتيجة العديد من الخدمات، بما في ذلك تشغيل الرحلات الدولية ومناولة الطائرات وصيانتها، بالإضافة إلى وجود محطة للتزود بالوقود للطيران الخاص خلال 20 دقيقة».

وأوضح: «هذا الأداء تترجمه الأرقام بوضوح، إذ سجلنا خلال العام الماضي نتائج قياسية لحركة الطيران الخاص بلغت 16657 رحلة بنمو 8% مقارنة بعام 2022، مما يجعل المطار من أكثر المطارات ازدحاماً». في حركة الطيران الخاص في المنطقة».

وفيما يتعلق بقطاعات الأعمال الأخرى في «مشروع محمد بن راشد للطيران»، مثل المكاتب ومحلات البيع بالتجزئة والتعليم والتدريب، قال سيف: «لن تكون في مأمن من مواكبة هذا المشهد المتنامي. وبالفعل، فإن ازدهار مدينة دبي الجنوب والمناطق المحيطة بها عند افتتاح المطار سيؤدي حتماً إلى… «نقلة نوعية وتأثير إيجابي متزامن، يسهم في انتعاش الطلب على متاجر البيع بالتجزئة والمساحات المكتبية، المثالية» لجميع المؤسسات ذات الصلة بالطيران.

قال: لن يتوقف الأمر عند هذا الحد. ونؤكد عزمنا الدائم على مواصلة الاستثمار في البنية التحتية وتوسيع المشروع، حيث سنضخ استثمارات تصل إلى أكثر من ثلاثة مليارات درهم خلال السنوات الثلاث المقبلة، لتهيئة بيئة الأعمال لاستقبال الفرص الناتجة عن بناء الركاب الجديد صالة.”

منطقة حرة للطيران

ويعتبر «مشروع محمد بن راشد للطيران» أول منطقة حرة مخصصة للطيران في المنطقة، حيث تم تصميمه ليكون مساهماً رئيسياً في النمو الاقتصادي لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتميز المشروع بنظامه المتكامل الذي يتضمن مجموعة متنوعة من الحلول الجوية والبرية للشركات متعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة. كما توفر بنية تحتية ممتازة للطيران التجاري وصيانة الطائرات، وتوفر نظامًا متنوعًا لتلبية احتياجات الطيران الخاص وأعمال الصيانة والإصلاح والتجديد والتعليم والتدريب والمكاتب والمحلات التجارية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟