مال و أعمال

دبي تغيّر معادلة «الصيف والإشغال الفندقي»

قال مسؤولون في مجموعة فنادق، إن دبي غيرت معادلة موسم الصيف وإشغال الفنادق في المنطقة خلال الفترة الأخيرة، بتحقيق معدلات إشغال قياسية في موسم الصيف الأخير من عام 2023، وصلت إلى 80%، مع تقديرات مماثلة لموسم صيف 2023. هذا العام بحسب المؤشرات الأولية لحجوزات الفنادق.

وتوقعوا لـ«الإمارات اليوم»، خلال مشاركتهم في فعاليات «سوق السفر العربي 2024»، الذي اختتمت أعماله في دبي مؤخراً، أن يسجل سوق الفنادق معدلات إشغال مرتفعة خلال موسم صيف 2024، لافتين إلى عوامل تساهم في ذلك لتلبية الطلب السياحي خلال فصل الصيف، بما في ذلك: عروض الفنادق، والفعاليات التي تقام في دبي، وعروض القيمة المضافة، وانخفاض الأسعار في موسم الصيف مقارنة بموسم الشتاء.

وقال مصطفى درويش، مدير المبيعات في فندق أتلانتس دبي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: «تمكن القطاع الفندقي في دبي من تغيير المعادلة المعتادة لموسم الصيف، من خلال تحقيق معدلات إشغال متفوقة خلال صيف العام الماضي، في وقت حيث من المتوقع أن تسجل معدلات مماثلة في موسم صيف 2024.

وأضاف: «سجل أتلانتس معدلات إشغال مرتفعة خلال صيف العام الماضي، فيما من المتوقع أن يسجل معدلات إشغال مرتفعة خلال صيف 2024».

وتابع: «الحجوزات الأولية تركزت في الزوار من الجنسيات الخليجية والروسية والأوروبية، إضافة إلى الزوار من تركيا وإيران»، مشيراً إلى أن «توافر الخدمات والمنتجات السياحية، كالألعاب المائية وغيرها من المرافق الترفيهية، أصبح متوفراً». أكثر جاذبية لجذب السياح من داخل الدولة وخارجها خلال فصل الصيف». .

من جهته، اتفق الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أتش أم أتش للفنادق والضيافة، باتريك أنطاكي، على أن «قطاع الفنادق في دبي والإمارات عموماً تمكن أخيراً من تغيير المفاهيم السابقة حول الإشغال الفندقي والصيف، بعد تسجيل معدلات إشغال فندقي كبيرة». والتي تجاوزت 80%.” % في موسم الصيف الماضي»، متوقعاً أن تسجل معدلات مماثلة خلال موسم الصيف لهذا العام، بحسب المؤشرات الحالية.

وأضاف: «إن تنافسية العروض الفندقية المعروضة، وانخفاض أسعار الأسعار، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية في دبي، عوامل ساهمت في زيادة جاذبية الإمارة للأفواج السياحية، كما دعمت السياحة الداخلية بمعدلات أكبر خلال العام الماضي». فترات الصيف.”

وفي السياق ذاته، قال مدير إدارة المبيعات في فندق دوسيت ثاني دبي، هاني وجدي طه: «نعم، لقد غيرت سوق الفنادق في دبي معايير الطلب خلال موسم الصيف، حيث سجل ذلك الطلب ارتفاعاً في مؤشره خلال موسم الصيف». الصيف الماضي، بطريقة تتعارض مع المعتاد في المنطقة”. الخليج”.

وأضاف: «سجل الفندق نسبة إشغال 80% خلال الفترة من مايو إلى أغسطس 2023، فيما من المتوقع أن يسجل نسبة مماثلة خلال الصيف المقبل»، لافتاً إلى أن الضيوف من الدول الأوروبية والصين والهند ودول الخليج وتستحوذ دول الخليج العربي على الحصص الأكبر. من التحفظات خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن «معدلات الأسعار خلال موسم الصيف تنخفض عموماً في الأسواق، مقارنة بنظيراتها في فصل الشتاء، بنسب تصل أحياناً إلى 40%».

وأكد أن «تزايد النشاط السياحي في دبي وزيادة العروض الترويجية التي تقدمها الفنادق، ساهما في زيادة جاذبية المدينة للسياح خلال موسم الصيف».

إلى ذلك، قال القائم بأعمال المدير العام لمنتجع 8 بالم بيتش دبي، فينيت كوليكشن: «يتميز القطاع الفندقي في دبي خلال موسم الصيف بزيادة عروضه التنافسية، التي بدأت تجتذب الكثير من السياح، وهو ما أدى إلى زيادة معدلات إشغال الفنادق بشكل عام.”

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟