مال و أعمال

مجموعة الإمارات تضطلع بدور أساسي في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: شرعت دولة الإمارات العربية المتحدة في مسيرة تنموية استثنائية خلال العقود الخمسة الماضية، وجاءت نجاحاتها نتيجة للرؤية الحكيمة لآبائنا المؤسسين التي استشرفت آفاق المستقبل. ونظراً لنهجهم القائم على الاستثمار في بناء الإنسان لتحقيق الريادة في مجال التنمية والتقدم والازدهار، فإن هذه الرؤية تضع الأسس الصلبة لإنشاء شركات رائدة عالمياً تشكل ركيزة أساسية تدعم الاقتصاد وتجذب الاستثمار والمواهب والكفاءات. ابتكار.

وأضاف سموه في التقرير السنوي لمجموعة الإمارات 2023/2024: مجموعة الإمارات مثال رائع على قدرة بلادنا على خلق القيمة، ليس لنفسها فحسب، بل للعالم أيضاً. واصلت طيران الإمارات نموها وتوسعها بوتيرة سريعة بعد بداية متواضعة، وأصبحت خلال فترة قصيرة مركزاً رئيسياً للنقل الجوي وخدمات السفر، حيث تصل رحلاتها اليوم إلى 277 مدينة عبر جميع القارات، مما يجعل دبي واحدة من أكثر المدن اتصالاً في العالم.

وتابع سموه: استفادت «طيران الإمارات» و«دناتا» من المزايا الاستراتيجية التي تتمتع بها دبي، لخلق نماذج أعمال ناجحة قادرة على التغلب على أشد الأزمات والتحديات، في حين يستمر التزامهما الراسخ بالتميز في تقديم قيمة مضافة كبيرة لمدينة دبي. بلدنا والمجتمعات التي يخدمونها في جميع أنحاء العالم. .

وقال سموه: رغم أن المجموعة سجلت أرباحاً قياسية هذا العام، إلا أن نجاحاتها الاستثنائية لا تقتصر على أدائها المالي فقط، بل تمتد لتعكس روح الابتكار والالتزام بالتميز والتركيز على الأفراد والعملاء والبيئة. وقد مكنت هذه المزايا مجتمعة طيران الإمارات ودناتا من بناء سمعة عالمية قوية وكسب ثقة الجميع وإرساء أسس النمو المستدام.

وأضاف سموه: طموحاتنا لا تتوقف عند حدود الإنجازات التي تحققت، بل تتعداها إلى نطاق أوسع تواصل فيه دبي البناء على إنجازات رحلتها الاقتصادية الناجحة، وتفتح آفاقاً جديدة للنمو وتعزز مكانتها كلاعب رئيسي على الساحة العالمية، وهو ما تم تضمينه في الأهداف الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية D33. والعديد من المبادرات الاستراتيجية، التي تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح لجعل دبي واحدة من أكبر ثلاث مدن اقتصادية في العالم، ومضاعفة الناتج المحلي الإجمالي للإمارة خلال العقد المقبل، بدعم من السياسات الاستشرافية، القوانين والممارسات، والشراكات المثمرة بين القطاعين العام والخاص.

وقال سموه: لا شك أن مجموعة الإمارات تلعب دوراً أساسياً في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، مستفيدة من قدراتها الهائلة في صناعة النقل الجوي لتوسيع نطاق ممرات دبي الاقتصادية، خاصة لمدينة دبي الجديدة. ، اقتصاديات سريعة النمو في الجنوب العالمي، بما يخدم مضاعفة حجم التجارة الخارجية للإمارة. بحلول عام 2033.

وأكد سموه: نتطلع إلى زيادة مساهمات مجموعة الإمارات في تحقيق الأهداف الطموحة لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، فيما نواصل خلق فرص الرخاء وتعزيز جودة الحياة وبناء مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟