مال و أعمال

أسعار الذهب تتراجع مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم المهمة في الولايات المتحدة والتي قد تعطي مؤشرا على التوقيت المحتمل لأول خفض من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة.
وبحلول الساعة 0448 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2354.77 دولار للأوقية. وشهدت الجلسة السابقة تسجيل الذهب أعلى مستوى له في أسبوعين.
كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2361 دولارا.
ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء، تليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء.
بعد بيانات الوظائف الأمريكية الأضعف من المتوقع لشهر أبريل، وكذلك تقرير الوظائف الأسبوع الماضي، زادت التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيتبنى تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.
وتوقع التجار أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي دورة تخفيف نقدي في سبتمبر. أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 28.03 دولار للأوقية. ونزل البلاتين 0.1 بالمئة إلى 992.89 دولارا، واستقر البلاديوم عند 978.03 دولارا.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟