مال و أعمال

مع علامات ضعف الطلب على الوقود النفط يتراجع

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، وسط مؤشرات على ضعف الطلب على الوقود، وتصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي قللت الآمال في خفض أسعار الفائدة، مما قد يبطئ النمو ويقلل الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد عالمي..

وفي بداية التعاملات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتا، أو 0.3%، إلى 82.53 دولارا للبرميل، وفقا لرويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 23 سنتًا، أو 0.3٪، إلى 78.03 دولارًا للبرميل..

وتراجع المؤشران بنحو دولار عند التسوية، الجمعة، عندما ناقش مسؤولون في مجلس الاحتياطي الاتحادي ما إذا كانت أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة بما يكفي لإعادة التضخم إلى مستوى 2%..

ويتوقع المحللون أن يبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول، الأمر الذي سيدعم الدولار.

يشار إلى أن ارتفاع الدولار يزيد من تكلفة النفط المقوم بالعملة الأمريكية للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

قال محللون في ANZ إن أسعار النفط تراجعت وسط مؤشرات على ضعف الطلب، مع زيادة مخزونات الوقود ونواتج التقطير الأمريكية في الأسبوع السابق لبدء موسم السفر المتزايد في الولايات المتحدة..

وتواجه المصافي في أنحاء العالم صعوبات مع تراجع أرباح الديزل مع تعزيز المصافي الجديدة الإمدادات وتأثر الطلب باعتدال الطقس في نصف الكرة الشمالي وتباطؤ النشاط الاقتصادي.

ولا تزال السوق مدعومة بتوقعات بأن تواصل مجموعة أوبك+ تخفيضات إنتاج النفط في النصف الثاني من العام.

قال وزير النفط العراقي لوكالة الأنباء الرسمية في العراق، الأحد، إن العراق، ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك، ملتزم بتخفيضات إنتاج النفط الطوعية التي وافقت عليها المنظمة. وتحرص على التعاون مع الدول الأعضاء في الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في أسواق النفط العالمية.

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟