مصر

رئيس "العربي لحقوق الإنسان": انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا جاء في التوقيت المناسب

ثمن رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عبد الجواد أحمد، ما أعلنته مصر عبر وزارة الخارجية عن عزمها التدخل رسميا لدعم الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام المحكمة. محكمة العدل الدولية. للنظر في انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

 

وأكد عبد الجواد أحمد – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين – أن التدخل المصري جاء في الوقت المناسب في ظل تفاقم وتصاعد هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة. وهو ما يمثل ممارسات ممنهجة ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك الاستهداف المباشر للمدنيين ومحاولات دفع الفلسطينيين إلى الفرار وتهجيرهم خارج أراضيهم.

وأكد أن تصرفات قوات الاحتلال الإسرائيلي تمثل – دون الحاجة إلى أدلة أو توثيق – انتهاكا صارخا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي. المساعدات الإنسانية، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب. استغلال المبادرة المصرية لضم مصر وتشكيل لوبي عربي ضاغط والانضمام لدعوى جنوب أفريقيا. من أجل وقف وإنهاء الاعتداءات على الشعب الفلسطيني ومعارضة خطة تهجير الشعب الفلسطيني من أراضيه.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟