أخبار الخليج

المقداد يصل إلى البحرين للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لـ”القمة العربية”

وصل وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، إلى البحرين، اليوم الاثنين، للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لـ”القمة العربية”.

وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” أن “المقداد وصل إلى البحرين للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لأعمال القمة العربية الـ33”.

نهاية نيسان/أبريل الماضي، أجرى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني زيارة إلى دمشق، هي الأولى منذ اندلاع الثورة ضد النظام السوري عام 2011.

 

بحث الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقاء مع الزياني في دمشق، العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين والتحضيرات للقمة العربية.

وتلقى الرئيس السوري، في 26 آذار/مارس، دعوة من البحرين للمشاركة في القمة العربية في المنامة، وذلك للمرة الثانية منذ عودته إلى الجامعة العربية العام الماضي، بعد أن شارك في قمة جدة في أيار/مايو 2023.

وذكرت سانا أن سفير مملكة البحرين في دمشق وحيد مبارك سيار سلم الأسد رسالة خطية من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة تضمنت دعوة رسمية للمشاركة في اجتماع الدورة العادية الثالثة والثلاثين. جلسة مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

 

وأعلنت البحرين في 28 ديسمبر 2018، استئناف العمل في سفارتها في دمشق، بعد نحو 6 سنوات من تعليق العمل هناك، تنفيذا لقرار الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي.

بعد ذلك، أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في 30 ديسمبر/كانون الأول 2021، مرسوماً بتعيين رئيس لبعثة بلاده الدبلوماسية في دمشق، بلقب “سفير فوق العادة مفوض”.

وعُين السيار لاحقاً سفيراً في دمشق، حيث سلم في يونيو/حزيران 2022 أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية السوري، لتكون البحرين ثالث دولة عربية تعيد فتح سفارتها في دمشق بعد الإمارات عام 2018 وسلطنة عمان عام 2020.

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟