مال و أعمال

3 قرارات من وزارة التجارة تجاه انتخابات غرفة الرياض

أصدرت وزارة التجارة 3 قرارات بشأن انتخابات الغرفة التجارية بالرياض التي أجريت خلال الفترة من 28 أبريل إلى 5 مايو.
وتضمنت القرارات: قامت لجنة الانتخابات بإلغاء الأصوات المستخدمة بطريقة غير نظامية من نتيجة الانتخابات، كما قامت اللجنة بتفويض كل ناخب حاول التصويت ولم يسمح له نظام التصويت الإلكتروني بالإدلاء بصوته خلال الفترة النظامية للتصويت، وإعادة فرز الأصوات وإعلان نتائج الانتخابات بعد ذلك.
وتضمنت القرارات: التمديد لأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض الحاليين لمدة 3 أشهر أو لحين صدور قرار بتشكيل مجلس إدارة الغرفة للدورة القادمة.
وستقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وقالت الوزارة إن القرارات جاءت نتيجة لما رصدته وما تلقته من اعتراضات بشأن انتخابات الغرفة التجارية بالرياض (1445 – 1449هـ) التي أجريت خلال الفترة من (19 – 26 شوال 1445هـ) ) الموافق (28 إبريل – 5 مايو 2024م).
وأضافت أن ذلك يأتي من باب الشفافية وتطبيقاً لمبدأ العدالة والحفاظ على حقوق الناخبين والمرشحين والتأكد من سلامة الإجراءات، وبناء على الطعون التي قدمت أمام لجنة الاعتراضات والطعون على نتائج الانتخابات. انتخابات الغرفة التجارية بالرياض، وبعد الرجوع إلى التقارير الفنية التي أظهرت استخدام أصوات بعض الناخبين بشكل ما. عدم انتظامها، مما أدى إلى عدم تمكن بعض الناخبين من الإدلاء بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وبعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟