أخبار العالم

عاجل.. بريطانيا: حزب العمال المعارض يدعو الحكومة إلى وقف بيع الأسلحة لإسرائيل

دعا حزب العمال المعارض في بريطانيا، للمرة الأولى، الحكومة البريطانية إلى وقف بيع الأسلحة لإسرائيل، وسط مخاوف بشأن الهجوم العسكري الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية.

 

الجريدة " تلغراف" وذكرت الصحيفة البريطانية يوم الاثنين أن وزير الخارجية في المعارضة أو ما يسمى بحكومة الظل ديفيد لامي حث السلطات البريطانية على تعليق بيع الأسلحة التي قد تستخدم في الهجوم على رفح.

ورأت الصحيفة أن هذا الإعلان يتناقض مع موقف الحكومة البريطانية، حيث قال وزير الخارجية ديفيد كاميرون أمس إن وقف صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل ليس نهجا حكيما.

وفي شرحه التحول في موقف حزب العمل، قال لامي: “إن حزب العمل عارض الهجوم الإسرائيلي على رفح لعدة أشهر، وكان من الواضح أنه يجب ألا يستمر”.

وذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان على حق عندما قال لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الولايات المتحدة لن تزود إسرائيل بأسلحة يمكن استخدامها في الهجوم على رفح، متجاهلة تحذيرات المجتمع الدولي.< /p>

وشدد على ضرورة “أن تعمل حكومة المملكة المتحدة الآن مع الولايات المتحدة لمحاولة منع الهجوم على رفح من خلال توضيح أنها ستقوم بتقييم صادرات المملكة المتحدة، وإذا استمر هجوم رفح، فسوف تنضم إلى حلفائها الأمريكيين في تعليق الأسلحة أو الأسلحة”. مكونات “يمكن استخدامها في هجوم رفح”.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟