تقارير

رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” يستقبل رئيس مجلس إدارة معهد التدقيق الداخلي الدولي

استقبل رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” عبدالعزيز الإبراهيم، رئيس مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعة الداخلية سالي آن، وذلك ضمن الاحتفال بالشهر الدولي للتدقيق الداخلي، والاطلاع على تجربة الهيئة فيما يتعلق بالمراجعة الداخلية والتعرف على اختصاصات الهيئة وأهدافها بحضور عضو جمعية المدققين الكويتية. منال الربيعان.

وفي تصريح أدلت به على هامش الزيارة، قالت آن: “هناك رابط مهم للغاية بين التدقيق الداخلي ومكافحة الفساد، وهما مجالان يجب أن يعملا معًا. من خلال المعلومات التي توفرها آليات مكافحة الفساد يمكن معرفة الأنشطة الفاسدة التي قد تحدث في الجهات، ومن الضروري أن يكمل التدقيق الداخلي جهود مكافحة الفساد من خلال الكشف عن ممارسات الفساد والاحتيال، كما هو الحال عندما يعملان معًا سيحققون نتائج أفضل.”

وأضافت أن: التدقيق الداخلي الفعال مهم جداً للجهات سواء كانت من القطاع الخاص أو القطاع العام، لأن التدقيق الداخلي السليم يساعد الجهات على العمل بفعالية أكبر، وإدارة مخاطرها بشكل أفضل، وتحقيق أهدافها الإستراتيجية، خاصة عند التدقيق الداخلي. يأتي من أشخاص مؤهلين ومعتمدين، والأهم من ذلك أن يكونوا شغوفين بمجال التدقيق الداخلي لأن ذلك يساعد الجهات التي يعملون لديها.

فيما تم تقديم عرض مرئي في دار نزاهة لاستعراض الدور المنوط بالهيئة واختصاصاتها وأبرز أعمالها فيما يتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته، بحضور الأمين العام المساعد للوقاية المهندس أبرار الصادق. -حماد.

وتضمنت زيارة رئيس مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعة الداخلية جولة في قطاع الأصول المالية، للتعرف على آلية تقديم بيانات الذمة المالية للمشمولين بقانون إنشاء الهيئة.

 للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟