فن ومشاهير

حضور لافت بمهرجان «السودان في قلب الإمارات»

نظم النادي الاجتماعي السوداني بالعاصمة أبوظبي، السبت، مهرجان السودان في قلب الإمارات، والذي تضمن فعاليات وأنشطة مميزة، بمشاركة وحضور كبير وملحوظ من أبناء الجالية السودانية، ليؤكد عمق العلاقة الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وشهد المهرجان مشاركة عدد من الجاليات الأخرى، للاستمتاع بفقرات ترفيهية وعروض فنية وعروض تراثية إماراتية وسودانية متنوعة، إضافة إلى أنشطة وفعاليات خاصة بعادات وتقاليد المجتمع السوداني.

وتضمن المهرجان عرضاً لأهم الكتب التراثية السودانية، والمشغولات اليدوية الشعبية، ومعرضاً تراثياً متخصصاً في تحضيرات العرس السوداني، متضمناً الهدايا مثل (البلل، مخبوزات الزفاف، العطور) وغيرها، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية المجانية. للمشاركين.

أشاد محمد بهاء الدين، رئيس النادي الاجتماعي السوداني بأبوظبي، بجهود دولة الإمارات في الوقوف إلى جانب الشعب السوداني في كل الأوقات، وهو ما يعكس متانة الروابط التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً أن الأيادي البيضاء المتبادلة بين الشعبين تظل شاهدة على معاني ذلك الصفاء وتلك المودة التي… أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

وقال: “الإمارات في قلوبنا والسودان في قلوبكم. وهذا تاريخ سار عليه الآباء والأجيال المؤسسون، وأصبحنا شعبين عالمهما السلام. إن مجد إمارات المحبة والسلام سيبقى إلى الأبد، وسيظل شعارنا دائما الحب والغرام والصداقة. شكراً لحكومة الإمارات وشعبها على مواقفهم المشرقة، ماضياً وحاضراً ولاحقاً. كنا ومازلنا.” في قلوبكم ستبقى بلادكم آمنة وحنونة لنا”.

فيما أكد الدكتور شافي النيادي خبير التنمية البشرية والعلاقات الأسرية على عمق العلاقة الطيبة بين شعبي الإمارات والسودان قائلاً: «كم هو رائع أن نتشارك جميعاً تحت سقف واحد في مجتمع اجتماعي أجواء عائلية ومشاركتنا أفراحنا ومناسباتنا، وأن الإمارات في قلب السودان كما أن السودان في قلب الإمارات.

وأمتع الفنان الإماراتي طارق المنهالي زوار المهرجان بسلسلة من الأغاني التي تفاعل معها الجميع.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟