مال و أعمال

“الرياض المالية” تطلق صندوق “1957 فنتشرز” باستثمار من بنك الرياض لتعزيز النمو في التقنيات المالية

أعلنت شركة الرياض المالية باستثمار كامل من بنك الرياض، عن إطلاق صندوق “مشاريع 1957” وهو صندوق استثماري مغلق يستثمر في رأس المال الاستثماري، موجه لتعزيز النمو في التقنيات المالية وتحفيز مؤشرات النمو الابتكاري في هذا القطاع. القطاع الحيوي، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير القطاع. مالي.
ويأتي إطلاق هذا الصندوق ضمن مبادرة استراتيجية تتطلع من خلالها الرياض المالية وبنك الرياض إلى تعزيز مساهمتهما في دفع وتيرة عملية التحول الرقمي في المملكة، وتوفير المزيد من الفرص في تأسيس نماذج أعمال مبتكرة في القطاع المالي. قطاع التكنولوجيا لإحداث نقلة نوعية في جهود تطوير القطاع المالي وتعزيز الابتكار والقدرة التنافسية. للمحتوى المحلي.
أعرب الرئيس التنفيذي لبنك الرياض الأستاذ نادر الكريع عن اعتزازه بإطلاق صندوق “مشاريع 1957” الذي يضاف إلى سلسلة المبادرات والخطوات الرائدة والمبكرة التي اعتمدها البنك في مجال تحفيز قطاع التقنية المالية وتعزيز التحول الرقمي، وتمكين قدرات الشركات الناشئة ونماذج الأعمال المبتكرة للأفراد الموهوبين ورواد الأعمال، مما يسهم في… تعزيز النمو الاقتصادي السعودي وتنويع موارده بما يتماشى مع أهداف عملية التحول الرقمي في المملكة، مؤكداً أن وعلى الرغم من الأثر النوعي الذي أثمرته جهود البنك في هذا المجال، إلا أنه لا يزال هناك الكثير ليقدمه لدعم النمو المستدام والابتكار.
من جهته، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة الرياض المالية الدكتور عبدالله الشويعر، أن تأسيس صندوق “1957 فنتشرز” جاء وفق رؤية مالية شاملة ومبتكرة لدعم المستقبل المزدهر لمسار التحول الرقمي الذي تنتهجه المملكة المملكة، موضحاً أن الصندوق سيعزز مساهمة القطاع المالي في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار الرقمي بنهج استثمار مؤسسي يحقق المزيد من التطوير والاستدامة.
يُشار إلى أن بنك الرياض يعد من أبرز المؤسسات المصرفية والمالية في المملكة المهتمة ببرامج التحول الرقمي. كما أنها شريك استراتيجي للعديد من المنصات العالمية للابتكار وتواكب التطور الرقمي المستمر عبر نطاق دولي. تعتبر شركة الرياض المالية إحدى الشركات المبتكرة والرائدة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟