رياضه

الفرس «الدوحة» تحصد لقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في فرنسا

حققت جائزة صاحب السمو رئيس الدولة الكبرى لسلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في نسختها الـ31، انطلاقة قوية في جولتها الأولى، التي أقيمت أمس (الأحد) على مضمار لونجشامب الفرنسي في باريس، ضمن فعالياتها. مهرجان الإمارات جينز الفرنسي الدولي للسباقات.

تحظى سلسلة سباقات الكأس المرموقة برعاية واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مكتب الرئاسة، دعماً للملاك والمربين حول العالم وتعزيز تربية وتكاثر اقتناء الخيول العربية، للحفاظ على التراث الأصيل، امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. كما نظمت الفعالية اللجنة العليا المنظمة لسباقات الكأس الباهظة الثمن بالتعاون مع الهيئة العليا لسباقات الخيل الفرنسية فرانس جالوب.

فازت الفرس “الدوحة” البالغة من العمر 5 سنوات والمملوكة للشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، بإشراف المدرب توماس فورسي وبقيادة الفارس مايكل برزالونا، بلقب المرحلة الفرنسية من سباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية للفئة الأولى والتي أقيمت على مسافة 2000 متر على العشب للمهور والمهرات بعمر أربع سنوات فما فوق. مشاركة نخبة من مرابط الخيل العربية في فرنسا وأوروبا.

وجاء في المركز الثاني الفرس “مشرف” لمالكها خليفة بن شعيل الكواري بإشراف المدرب توماس فورسي بقيادة الفارس ماكسيم جويون، فيما جاء في المركز الثالث الجواد “آر بي كينج ميكر” المملوك لشركة ناشونال ستيبلز. بإشراف المدرب هلال العلوي وبقيادة الفارس كريستيان ديمورو.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟