مال و أعمال

أمين “أوابك” يؤكد أهمية تطبيق المعايير والتقنيات للحفاظ على البيئة

أؤكد أكد الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني، اليوم الاثنين، أهمية تطبيق المعايير الدولية واستخدام التقنيات الحديثة للحفاظ على البيئة من خلال خفض الانبعاثات ومكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي. بحسب بيان.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام خلال افتتاح ورشة العمل الإقليمية السابعة عشرة لتنمية القدرات حول مفاوضات تغير المناخ للدول العربية، والتي نظمتها منظمة أوابك على مدى 3 أيام بالتعاون مع جامعة الدول العربية والأمم المتحدة. لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

صرح بذلك جمال اللوغاني ويأتي عقد ورش العمل بالتعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية بناء على توجيهات مجلس وزراء المنظمة، وحرص المجلس واهتمامه بضرورة تطوير قدرات ومهارات العاملين في المجال البترولي.

وكشف أن منظمة الأوابك استضافت دورتان من أصل 17 دورة، وهذه هي الدورة الثالثة التي تنظمها المنظمة بالتعاون مع منظمات عربية وإقليمية ودولية. تسليط الضوء على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لعام 1992، واتفاق باريس لعام 2015، اللذين يشكلان حجر الزاوية في هيكل حماية المناخ في إطار التنمية المستدامة.

ودعا إلى مراعاة خصوصية الدول الأعضاء في المنظمة عند مناقشة قضايا التغير المناخي والتي تعتمد على مصدر دخل واحد.

من جانبه أكد رئيس المجموعة العربية للتغير المناخي البراء توفيق خلال الورشة أهمية التنسيق والتعاون بين الدول العربية بما يخدم مصالحها ويعزز قدراتها ومواردها.

وقال إن المجموعة العربية لتغير المناخ كان لها دور ريادي في مفاوضات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، مشيداً في هذا الصدد بجهود المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟