مال و أعمال

أرباح «باتك» تقفز 2766.3% إلى 1.6 مليون ريال في الربع الأول

قفزت أرباح شركة باتيك للاستثمار والخدمات اللوجستية بنسبة 2,766.3% في الربع الأول من عام 2024 مسجلة 1,595 مليون ريال، مقابل 55,671 ألف ريال في الربع المماثل من العام الماضي.
وبحسب بيان الشركة على “تداول” فإن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود بشكل رئيسي إلى: ارتفاع الربح التشغيلي بنسبة 106%.
وبلغ الربح التشغيلي 4.2 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة بربح تشغيلي قدره 2 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق والذي يرجع بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية خلال الربع الحالي بنسبة 9% مقارنة بالربع السابق. الربع المماثل من العام السابق، بالإضافة إلى انخفاض المصاريف العمومية والإدارية خلال الربع الحالي. ارتفع الربع الحالي بنسبة 24% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.
وأضافت أن من الأسباب: ارتفاع المكاسب غير المحققة من الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة، حيث بلغت المكاسب غير المحققة خلال الربع الحالي 4.2 مليون ريال مقارنة بمكاسب 1.2 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وجاءت الأرباح رغم ارتفاع تكاليف التمويل خلال الربع الحالي بنسبة 33%، بالإضافة إلى إدراج إيرادات بيع أسهم استثمارية بقيمة 1.8 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.
ويعود سبب تحقيق صافي ربح خلال الربع الحالي مقارنة بصافي خسارة خلال الربع السابق بشكل رئيسي إلى: ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 39%.
وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الحالي 15 مليون ريال مقابل إجمالي ربح 10.8 مليون ريال خلال الربع السابق والذي يرجع بشكل رئيسي إلى انخفاض نسبة تكاليف الإيرادات كنسبة التكاليف للربع الحالي وبلغت 88% مقارنة بـ 91% خلال الربع السابق.
وأشارت إلى أن من بين الأسباب انخفاض مخصص انخفاض قيمة الأصول المالية، حيث بلغ المخصص خلال الربع الحالي 1.5 مليون ريال مقابل 6.6 مليون خلال الربع السابق.
ومن بين الأسباب انخفاض مخصص انخفاض قيمة المخزون، حيث بلغ المخصص خلال الربع الحالي 168 ألف ريال مقابل 1.9 مليون خلال الربع السابق.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟