مال و أعمال

ناس: نمو حجم التبادل التجاري بين البحرين وفرنسا بنسبة 33%

ناس: نمو حجم التبادل التجاري بين البحرين وفرنسا بنسبة 33%     

أكد سمير عبدالله ناس، رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية البحرينية الفرنسية المشتركة في مختلف المجالات والمستويات، مشيداً بالعلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين وفرنسا. الجمهورية الفرنسية وأثرها على تعزيز التجارة والاستثمارات والشراكات، مشيراً إلى نمو حجم التبادل. وارتفعت التجارة بين الجانبين لعام 2023 بنسبة 33% لتصل إلى 512.5 مليون دولار أمريكي.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الغرفة، في بيت التجار، للسيد إيريك جيرود تيليم سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، يرافقه رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية جان -كريستوف دران، والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين ريم جلالي، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة، تمت مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وشدد ناس على الفرص القوية لجلب المزيد من الاستثمار والتعاون بين البحرين وفرنسا في القطاعات الواعدة، بالإضافة إلى مناقشة إمكانيات التعاون الاقتصادي والتجاري بين فرنسا ودول الخليج العربي، مع التركيز على موقع مملكة البحرين الاستراتيجي وبنيتها التحتية. والقوى العاملة الماهرة في المنطقة.
من جانبه، أعرب سعادة السيد إريك جيرو تيليم، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، عن شكره وتقديره للدور الفاعل الذي تقوم به غرفة البحرين في تمكين القطاع الخاص البحريني، وللأدوار والجهود الفعالة التي تبذلها يتعهد بتطوير علاقات الشراكة الاقتصادية بين البحرين وفرنسا.

وتم خلال اللقاء مناقشة فعالية “الرؤية الخليجية” المرتقبة والتي تهدف إلى تعزيز التواصل بين رجال الأعمال وصناع القرار من دول مجلس التعاون الخليجي وفرنسا، بهدف استكشاف فرص الاستثمار والشراكات ورفع مستوى الاقتصاد والاقتصاد. التعاون التجاري بين الجانبين إلى مستويات جديدة.
ومن جانب الغرفة حضر أعضاء مجلس إدارة الغرفة السيد وليد ابراهيم كانو، السيد باسم محمد الساعي، السيد يوسف صلاح الدين ابراهيم، السيد عبد الوهاب يوسف ال. الحواج والسيد يعقوب يوسف العوضي والرئيس التنفيذي السيد عاطف الخاجة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟