رياضه

جيرو يعلن رسميًا رحيله عن ميلان ويتجه للدوري الأمريكي

أعلن مهاجم نادي ميلان، الثاني في الدوري الإيطالي لكرة القدم، الدولي الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو، اليوم الاثنين، رحيله عن النادي اللومباردي نهاية الموسم الحالي لمواصلة مسيرته الاحترافية في الدوري الأمريكي.

وقال جيرو البالغ من العمر 37 عاما في مقطع فيديو نشره: وعلى حساب ناديه، ينضم إلى نادي لوس أنجلوس إف سي، النادي الذي يلعب فيه زميله السابق في المنتخب الفرنسي، حارس المرمى هوغو لوريس.

وأضاف الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي (57 هدفا): “أنا فخور للغاية بما أنجزته مع ميلان خلال هذه الفترة”. السنوات الثلاث الماضية. قصتي مع ميلان تنتهي هذا العام، لكن ميلان سيبقى في قلبي دائمًا.

وسجل جيرو، الذي لعب لأندية مونبلييه الفرنسي (2010-2012)، وأرسنال الإنجليزي (2012-2018)، وجاره تشيلسي (2018-2021)، 38 هدفا. كما سجل أهدافا في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى ميلان عام 2021، من بينها 14 هذا الموسم، وهو أفضل أداء له مع النادي منذ 2016.

وحقق جيرو لقب الدوري مع الروسونيري عام 2020. ويحتل النادي اللومباردي حاليا المركز الثاني بعيدا عن منافسه الكبير إنتر الذي توج باللقب الشهر الماضي للمرة العشرين في تاريخه.

وسيلعب جيرو مباراته الأخيرة بالقميص الأحمر والأسود يوم 25 مايو في سان سيرو ضد ساليرنيتانا.

وبرر بطل العالم 2018 والوصيف. في عام 2022، اختار اللعب في الولايات المتحدة مع حياته العائلية. وقال في حوار مع قناة ميلان الداخلية: «اتخذت هذا القرار منذ أسابيع قليلة. لقد قدمت كل ما أملك من أجل ميلان. بالنسبة لي ولعائلتي، هذا هو الوقت المناسب لخوض تجربة مختلفة في الحياة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟