أخبار العالم

في الذكرى الـ76 للنكبة .. "الوطني الفلسطيني": الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وسط عجز وتخاذل دوليين

أكد المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني، وسط عجز وفشل دولي.

 

 

وأوضح المجلس في بيان له بمناسبة الذكرى الـ76 للنكبة، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب شاملة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، من قبل الاحتلال، مع استمرار التوسع الاستيطاني والاستيطان. إطلاق العنان للمستوطنين للاعتداء عليهم وعلى مقدراتهم.

 

 

وقال المجلس: “إن الحرب المجنونة التي يشهدها قطاع غزة هي أبعد من الكوابيس، مستحضراً ما تعرض له شعبنا من قتل وتهجير ودمار وسرقة، على يد هذا المحتل الغاصب الذي يسعى إلى تجنب هذا الأمر”. تصعيد جنوني ترافقه عمليات إبادة جماعية وصولاً إلى تهجير شعبنا الذي لن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء في وجه هذا العدوان الهمجي”.

 

وأكد المجلس أن الشعب الفلسطيني، أينما وجد، يسجل أشجع مواقف الصمود والمواجهة، المتمسك بأرضه، دفاعا عن كرامته ووطنه.

 

وحمل المجلس الوطني الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن فشل كافة المشاريع والقرارات الدولية الداعمة للحقوق الفلسطينية، خاصة عدم ممارسة نفوذها في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة… داعيا دول العالم إلى التحرك مزيد من الضغط ومواصلة التظاهرات المنددة بجرائم الاحتلال. .

 

 

ورحب المجلس بإعلان مصر الانضمام إلى دعوة جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية، بالإضافة إلى كولومبيا والمكسيك وليبيا ونيكاراغوا وبوليفيا.

 

كما شكر المجلس الجزائر على نضالها الدبلوماسي في مجلس الأمن الدولي من خلال تقديم مشروع قرار يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة. كما شكر جميع الدول التي اعترفت بدولة فلسطين والدول التي صوتت لحصول فلسطين على العضوية. الأمم المتحدة الكاملة.

 

وطالب المجلس المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة وخاصة القرار 194 الذي يضمن حق العودة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟