مصر

غدًا.. بدء التشغيل التجريبي بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو

اعتباراً من صباح غد الأربعاء 15 مايو 2024.. تقرر بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث «3C» الذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتراً ويمتد من محطة التوفيقية إلى جامعة القاهرة مروراً بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور والذي يضم 5 محطات. 3 محطات لمترو الأنفاق هي “التوفيقية، ووادي النيل، وعصبة الأمم”. ومحطة سطحية وهي بولاق الدكرور ومحطة عليا وهي جامعة القاهرة بعد الانتهاء بنجاح من فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذا الجزء والتي تضمنت اختبار جميع أنظمتها مثل “إنارة” الهواء تكييف – تهوية – مكافحة حريق – …" للتأكد من ملاءمتها وتحقيق التكامل التام بينها وتشغيل القطارات لإجراء الاختبارات الديناميكية للتأكد من سلامة وأمن جميع مكونات المشروع.

ومن خلال التشغيل التجريبي مع ركاب هذا الجزء الأخير من الخط الثالث، سيكون الخط الثالث قد تم تشغيله بالكامل للجمهور، من المحطة التبادلية المركزية عدلي منصور العملاقة، مرورًا بالكيت كات، ثم المتفرع شمالًا حتى محور روض الفرج. وجنوباً إلى جامعة القاهرة حيث يمتد هذا الخط. ; ويبلغ طوله 41.2 كيلومترًا، ويضم 34 محطة، وتم تنفيذه على أربع مراحل. ويعتبر أول شريان عرضي يربط شرق وغرب القاهرة الكبرى، وهو حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل بالسكة الحديد بالجر الكهربائي – درجات المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف”.

ويتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول بمحطة ناصر، مع الخط الثاني بمحطتي العتبة وجامعة القاهرة، ومع القطار الكهربائي الخفيف بمحطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل بمحطة الاستاد ومع السكة المفردة. غرب النيل عند محطة وادي النيل ومع دراسة الخط السادس عند محطة العباسية. كما يضم هذا الخط 3 ورش عمرة لصيانة الوحدات المتنقلة العاملة على خط “العباسية” على مساحة 10 أفدنة، وإمبابة على مساحة حوالي 24 فدانًا، ويتم فيها عمل عمرات خفيفة للقطارات – “السلام” تعتبر من أكبر الورش في الشرق الأوسط وأفريقيا وتم تنفيذها على مساحة 65 فدان وهي مخصصة لأعمال تجديد القطارات الخفيفة والكبرى.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟