مصر

اتحاد المصريين بالسعودية يلتقي القنصل العام بالرياض  

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إنه من أجل تفعيل دور منظمات المجتمع المدني لدعم الدولة والوقوف مع قيادتها السياسية، التقى نائب رئيس الاتحاد بالسعودية بمقر الاتحاد بمقر القنصلية العامة بالرياض السفير طارق المليجي القنصل العام بحضور القنصل عبدالله حسني والمستشار محمد عليان المستشار. وأوضح القنصل العام بالرياض السفير طارق المليجي خلال اللقاء أنه استجابة لمطالب ومقترحات الجالية تم وضع خطة لتطوير الخدمات التي تقدمها القنصلية المصرية بالرياض والتي بدأت بالعملية – توسيع مبنى القنصلية ورفع كفاءته لاستيعاب الأعداد المتزايدة من أفراد المجتمع مما سيساعد على تقليل ظاهرة الطوابير أمام مقر القنصلية. وركزت الخطة على تعزيز التحول الرقمي ورقمنة الخدمات داخل القنصلية، وأدى تنفيذها إلى المدة الزمنية لإصدار جواز السفر تتراوح بين 3 – 4 أسابيع، وإدخال خدمة الدفع الإلكتروني ببطاقات “مدى”. الخدمات المصرفية وإنشاء تطبيق إلكتروني للقنصلية لتسهيل عملية حجز المواعيد ومراجعة المستندات (قبل زيارة المواطن لمقر القنصلية) والرد على استفسارات المواطنين وربط الطلب الإلكتروني بنظام أرقام متطور وبوابة إلكترونية تسهيل دخول المواطنين إلى القنصلية بمجرد مسح رمز QR الذي يتلقاه المواطن عند حجز الموعد، تكثيف البعثات القنصلية إلى مناطق اختصاص البعثة كحل لمشكلة المسافات، وخاصة إرسال بعثة شهرية إلى المنطقة الشرقية والتي تشهد أكبر تجمع للمجتمع بعد الرياض. ويحرص رؤساء البعثات القنصلية على عقد لقاءات مع كبار المسؤولين بالمنطقة على هامش البعثة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع المصريين. المعتقلون في السجون والمغتربون والتعاقد مع شركة بريد لتسليم واستلام الوثائق القنصلية من المواطنين.

 

وأضاف القنصل العام أن أعضاء البعثة الدبلوماسية يبذلون جهوداً كبيرة لتغيير الصورة الذهنية وتعزيز التواصل مع أفراد المجتمع سواء من خلال الموقع الرسمي للقنصلية أو صفحة الفيسبوك أو التطبيق الإلكتروني أو من خلال المؤتمرات التي تنظمها القنصلية للتواصل المباشر مع أفراد الجالية، بالإضافة إلى قيام القنصلية بالتعاون مع الحكومة السعودية بإقامة ثلاث نسخ لمنتدى الجالية المصرية بالرياض والمنطقة الشرقية والذي تضمن عدد من الأنشطة، الفعاليات والبرامج والخدمات المتعلقة بالجالية المصرية المقيمة في المملكة.

< p>وأشاد حنفي بالتطور الذي تشهده القنصلية العامة المصرية بالرياض بقيادة السفير طارق المليجي القنصل العام بالرياض، ومتابعتها لبعض الحالات الطبية الإنسانية التي تحتاج إلى مساعدة، ونقل العديد من الوفيات إلى أرض الوطن في نفقة الدولة في وقت قياسي ومساهمة القنصلية العامة بالتعاون مع… أنهى مكتب التمثيل العمالي إجراءات ترحيل مخالفي نظام الإقامة إلى أرض الوطن بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جوازات السفر السعودية

كما اختتمت زيارة نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية بزيارة مكتب التمثيل العمالي الذي يرأسه المستشار محمد عليان المستشار العمالي. بدوره، أوضح الخدمات المقدمة للعمال المصريين المقيمين في المملكة من خلال مكتب التمثيل العمالي، ومنها اعتماد عقود العمل لأول مرة، اعتماد عقود العمل لغرض تجديد الإجازة لموظفي الحكومة في مصر، التحقق من صحة التوظيف العقود، ودراسة الشكاوى العمالية المقدمة للمكتب والعمل على تسويتها ودياً، وتحديد العمال في المملكة الذين لهم حقوق وواجبات وفقاً لنظام العمل في المملكة، واعتماد خطابات تعريف الراتب، وتعديل المهنة بجواز السفر أو البطاقة، وتجديد تصريح العمل . ومن أهم هذه الخدمات توفير فرص العمل في سوق العمل السعودي.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟