مصر

«صناع الخير وجامعة الأزهر» تفتتحان أحدث غرف لعلاج مرضى القدم السكري لغير القادرين بمستشفى الحسين الجامعي

افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل التنموي المدني وشركة الشرقية “شركة الشرقية” جامعة الأزهر أحدث غرفة في مبادرة True Foot لرعاية مرضى القدم السكري غير القادرين لحمايتهم من البتر، بمستشفى الحسين الجامعي بالقاهرة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل المدني والتنموي. ويأتي افتتاح غرفة ترو فوت الجديدة ضمن الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التحالف الوطني في تقديم خدمات طبية عالية الجودة للشرائح العاطلين عن العمل. وتنفيذاً لبروتوكول تعاون بين صناع الخير وشركة الشرقية، وبروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر وصناع الخير.

وسبق أن افتتح صناع الخير وجامعة الأزهر أربع غرف في أربعة مستشفيات جامعية أزهرية، وهي مستشفى جامعة سيد جلال ومستشفى جامعة الزهراء بالقاهرة، ومستشفى جامعة الأزهر فرع أسيوط، ومستشفى جامعة الأزهر دمياط. فرع. تم افتتاح غرفة قدم حقيقية بمستشفى الحسين الجامعي بحضور الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا المشرف العام على المستشفيات الجامعية والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس الأمناء مؤسسة صناع الخير عضو مجلس إدارة. أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي المدني مرسي أبو عامر رئيس قطاع العلاقات العامة والإعلام ممثلا هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية، والدكتور حسين أبو الغيط عميد طب الأزهر.

وفي كلمته خلال حفل افتتاح غرفة صحيح للقدم أكد أ.د. محمود صديق على أهمية مبادرة True Foot في حماية مرضى القدم السكري من البتر، مشيداً بدور صناع الخير للتنمية بالشراكة مع جمعية صناع الخير للتنمية. الجهات المعنية بتقديم حزمة من الخدمات الطبية النوعية في مواجهة عدد من الأمراض التي تؤثر على حياة وأنشطة المرضى.

من جانبه أوضح الدكتور مصطفى زمزم أن افتتاح غرفة True Foot في مستشفى الحسين الجامعي يأتي استمراراً لجهود القطاع الطبي بصنعاء الخير في تنفيذ مبادرة “القدم الصحية”. والتي تهدف إلى تقديم كافة أشكال الدعم لمرضى القدم السكرية غير القادرين على حمايتهم من البتر، كما أن المبادرة تنفذ كافة مراحل عملها تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس الجمهورية. جامعة الأزهر، ويأتي ذلك التعاون مع “شركة الشرقية” استمرارًا لما أنجزته. ونفذت المبادرة مستشفى صناع الخير وجامعة الأزهر. ونجحت من خلال غرف صحة القدم بمستشفيات الجامعة بالقاهرة وأسيوط ودمياط، في استقبال 5200 حالة، وتوزيع أكثر من 2372 حزمة علاجية شهرية، بتكلفة تتراوح بين 3 إلى 4 آلاف جنيه. وتم بفضل الله الانتهاء من مراحل العلاج لأكثر من 142 مريضا. حمايتهم بشكل كامل من البتر.

وأشار زمزم إلى أنه تم التعاون مع شركة الشرقية “شركة الشرقية” كأحد أكبر المؤسسات الاقتصادية المصرية في تنفيذ مبادرة “Foot True” الغرفة بمستشفى الحسين الجامعي بهدف دعم مرضى القدم السكرية من غير القادرين. وذلك من خلال العمل على تجهيز الغرفة لتقديم الخدمات الطبية لمرضى القدم السكرية من غير القادرين، وتقديم كافة أشكال الرعاية لهم، من خلال توفير العلاج الوقائي لبتر القدم والمستلزمات الاحتياطية مجاناً، وإطلاق برامج توعوية حول طرق الوقاية من مرض السكري التهابات القدم وطرق الحماية من بتر القدم والطرق المثلى للتعامل مع جروح القدم السكرية.

من جانبه، قال هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية، إن الشركة حريصة على القيام بدورها في مجال المسؤولية المجتمعية، وتشجيع المبادرات التوعوية، ودعم الدولة في دورها لدعم الملف الطبي، رفع مستوى الخدمات الصحية ودعم مستحقيها، موضحاً أن البروتوكول يشمل تقديم الدعم لمبادرة تجهيز غرفة عبر مؤسسة صناع الخير لتوفير كافة المستلزمات الاحتياطية (“غرفة قدم صحيحة”). في مستشفى الحسين الجامعي لتقديم العلاج الوقائي لحالات البتر والمستلزمات الاحتياطية والخدمات الطبية المجانية لمرضى القدم السكرية غير القادرين على ذلك.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟