رياضه

تصميم جديد لكأس رئيس الدولة مصنوعة من “نواة التمر”

تحت شعار “بروح الفريق الواحد نحقق النصر” كشف اتحاد الإمارات لكرة القدم عن التصميم الجديد لكأس مسابقة كأس رئيس الدولة، والذي يأتي إيماناً بأهمية البطولة الأغلى، والتي تتجسد فيها القيم يتجسد في المجتمع الإماراتي. ويعتبر هذا الحدث المميز مناسبة وطنية يحتفل بها الشعب والمقيم، ويمثل فرصة للتعبير. عن الولاء والانتماء للوطن العزيز وقيادته الحكيمة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وتم كتابة التصميم الجديد للكأس على النشيد الوطني الإماراتي الذي يعبر عن الروح الوطنية ويحفز العمل من أجل دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها وتاريخها وقيمها وتراثها وثقافتها.
وسيتم تسليم النسخة الجديدة من الكأس للفائز في المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم، والتي ستقام يوم الجمعة المقبل على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، وتجمع بين فريقي الوصل والنصر.
الكأس تم تصنيعه بأيادي إماراتية. وزنه 6 كيلو جرام، ارتفاعه 62.5 سم، عرضه 42 سم. عرض قاعدة الكوب 22.5 سم. وهي مصنوعة من نواة التمر المعاد تدويرها، ومحفور عليها شعار اتحاد الإمارات لكرة القدم. جسم الكوب مصنوع من الألومنيوم، والكوب مزين بعبارات النشيد الوطني. وطني “عاش وطني، عاش اتحاد إماراتنا”.
جدير بالذكر أن بطولة كأس رئيس الدولة بدأت في موسم 1974/1975، وتستمر نجاحاتها عاماً بعد عام.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟