تقارير

محافظ جدة يكرم 1786 حافظاً وحافظة لكتاب الله

القاهرة: «خليجيون 24» 

كرم أمير منطقة جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، مساء اليوم، 1786 حافظاً وحافظة لكتاب الله، خلال الحفل السنوي الذي أقامته جمعية “خيركم” لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم. بدأ الحفل بالنشيد الملكي، ثم تلاوة مباركة للقارئ خالد باناجة. بعد ذلك كان في استقبال سموه رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي. وكرم محافظ جدة حفل الجمعية، ثم ذكر أبرز إنجازاتها خلال العام، وأبرزها وصول عدد المستفيدين من برامجها إلى أكثر من مليونين ومائتي ألف (2,200,000) مستفيد من الذكور والإناث، في (139) دول العالم، وتكريم المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي التابع للجمعية لحصوله على المركز الأول في جائزتين. التميز في العمل الخيري على مستوى المملكة وست من طالبات خيركم حصلن على المراكز الأولى في جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ وتلاوة وتفسير القرآن الكريم للبنين والبنات على مستوى المملكة وحقق طلاب وطالبات الجمعية المراكز الأولى في مسابقة جامعة جدة القرآنية.

واختتم المهندس حنفي كلمته بالشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء (حفظهما الله) على الرعاية التي يقدمونها التبرع للقرآن الكريم في طباعته وتعليمه ودستوره لهذا البلد المبارك بلاد الحرمين الشريفين. والشرفان هما موطن الوحي والرسالة. كما شكر وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي على دعمهم لخيركم لتحقيق رسالتها وأهدافها بما يعود بالنفع على أبناء وبنات الوطن في لجميع فئاتهم العمرية، وإلى كافة الداعمين والرعاة والعاملين في خيركم من الموظفين والمعلمات. جهودهم الكبيرة والمخلصة لإنتاج جيل من علماء القرآن النافعين لمجتمعهم، المخلصين لوطنهم، المخلصين لحكامهم.

وبعد أن شاهد الحضور عرضا مرئيا عن الجمعية وخطتها الاستراتيجية الرابعة، هنأ مستشار الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سعد بن ناصر الشثري، حفظة ومحفظة القرآن الكريم داعياً الله أن يوفقهم وأن يكونوا لبنة صالحة لدينهم ووطنهم ومجتمعهم.

وفي ختام الحفل قام الأمير سعود بن جلوي بتكريم أوائل 13 طالبًا على مستوى محافظة جدة ورعاة وداعمي حلقات القرآن الكريم، ومن ثم تم التقاط الصور التذكارية.

وفي لفتة جميلة، منحت مجموعة محمد يوسف ناغي ست سيارات للثلاثة الأوائل من البنين والبنات، فيما قدمت مؤسسة أبو غزالة 100 ألف ريال للمراكز الثلاثة عشر الأولى.

وجاء ترتيب الـ13 طالباً الأوائل على النحو التالي: الأول حمزة محمد القصار، الثاني عبد الرحمن زكي مفتي، الثالث يوسف مساعد الرحيلي، الرابع مهند مأمون عويضة، الخامس زياد الرحيلي. حسين مشهوت، السادس بدر بندر مهنبي، السابع عمار عبد العزيز بهداد، والثامن موسى رشيد بن رشيد. التاسع عبد الله عبد الأحد شيخ جهان، العاشر هارون رشيد بن رشيد، الحادي عشر عبد الرحمن تاج الدين خان زاده، الثاني عشر محمد علاء الدين السحرتي، الثالث عشر إسحاق شريف محمد.

جدير بالذكر أنه أقيم صباح اليوم حفل تكريم حافظات القرآن الكريم بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة منال بنت مساعد بن سعود بن عبد العزيز، وبحضور شخصيات نسوية من بينهم نساء ووجهاء المجتمع، والمتخصصون في علوم القرآن. وتم الإعلان عن أسماء الـ 13 حافظاً الأوائل، وهم على النحو التالي: الأول: مريم محمود فتحي، الثاني سارة أحمد الشريف، الثالث ثريا عبد المجيد يحيى ناصر، الرابع سمية أحمد علي أحمد، الخامس آية سيد. أنور السادس فاطمة رفيق قنداثيل السابع أفنان موسى الأمين الثامن رقية خالد العزوني التاسع فضيلة علي عمر سليمان العاشر سامية نور الإسلام سراج الإسلام الحادي عشر أسيل غازي باسويتين الثاني عشر حليمة يونس 13 أروى شاه جلال أبو سليمان.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟