مال و أعمال

أسعار النفط تهبط مع مخاوف بقاء أسعار الفائدة مرتفعة

تراجعت أسعار النفط عند التسوية اليوم الثلاثاء، بعد أن أثارت بيانات أمريكية مخاوف بشأن احتمال بقائها مرتفعة، لكن المخاطر المحتملة على الإمدادات بسبب التوتر في الشرق الأوسط وحرائق الغابات في كندا حالت دون مزيد من الانخفاض.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 98 سنتا، أو 1.18%، إلى 82.38 دولارا للبرميل عند التسوية، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.10 دولارا، أو 1.39%، لتسجل 78.02 دولارا للبرميل.
ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل، مما أثار مخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي تكاليف الاقتراض مرتفعة لمكافحة التضخم.

التضخم في الولايات المتحدة يواصل الانخفاض

وقال رئيس المجلس جيروم باول إنه يتوقع أن يستمر التضخم الأمريكي في الانخفاض خلال عام 2024، لكنه حذر من أنه أقل ثقة الآن بعد ارتفاع الأسعار بشكل أسرع من المتوقع خلال الربع الأول.
ومن المتوقع صدور بيانات أسعار المستهلك في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، وسيكون لها تأثير أكبر على توقيت خفض أسعار الفائدة، مما قد يحفز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

نمو قوي في الطلب

أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الثلاثاء على توقعاتها لنمو قوي نسبيا للطلب العالمي على النفط في 2024، وقالت إن هناك فرصة لأن يؤدي الاقتصاد العالمي أداء أفضل من المتوقع هذا العام.
وقالت المنظمة في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا في 2024، وبواقع 1.85 مليون برميل يوميا في 2025.
وتراقب أسواق الطاقة أيضًا حرائق الغابات في غرب كندا، مما قد يدعم الأسعار عن طريق تعطيل إمدادات النفط.
وكافح رجال الإطفاء يوم الاثنين حرائق في كولومبيا البريطانية وألبرتا بالقرب من قلب صناعة الرمال النفطية في البلاد.
ويساهم الصراع في الشرق الأوسط أيضًا في الحد من انخفاض الأسعار.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟