منوعات

جامعة الطائف تحصل على المركز 158 عالميًا.. ضمن تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة

حققت جامعة الطائف تقدمًا وإنجازات جديدة في التصنيف العالمي للجامعات. بحصولها على المركز 158 على مستوى جامعات العالم، والمركز الخامس على مستوى الجامعات السعودية، في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة، من حيث السمعة الأكاديمية والبحثية حسب التصنيف الأكاديمي.

وقالت جامعة الطائف إن هذا الإنجاز يأتي استمراراً لسلسلة إنجازات الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات خلال العامين الماضيين، لتصبح وتستمر في هذا العام 2024 بوجودها ضمن أفضل 200 جامعة عالمية، تأكيداً لتطور التعليم عمل الجامعة البحثي والأكاديمي، واستراتيجية عملها التي تستهدف رؤية المملكة 2030، تسعى من خلالها إلى مواصلة الارتقاء بالتصنيفات العالمية وتطوير نظامها البحثي والأكاديمي ليكون لها دور بحثي وتعليمي فعال في التعليم والبحث. ونظام الابتكار في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة ولاء الصانع لوكالة الأنباء السعودية أن الجامعة حرصت على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوى الجامعات المرموقة في العالم، والاستمرار في تقديم البرامج التعليمية المتميزة والتشجيعية. البحث العلمي والابتكار، لتحقيق التميز الأكاديمي والعلمي، وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي والارتقاء بمكانتها بين أفضل الجامعات في العالم من خلال توفير كافة الإمكانات اللازمة لتحسين المنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المستمر دعم الباحثين.

وأضاف أن الجامعة تعمل جاهدة على تعزيز البحوث والدراسات العلمية الرائدة في مختلف المجالات، وتشجع التعاون مع كافة الشركاء لتطوير الخطوات العلمية والبحثية المتعلقة بالإبداع والابتكار، موضحاً أن تصنيف التايمز الدولي للجامعات الناشئة يعتمد على عدة أسس: مؤشرات مهمة، بما في ذلك البحث العلمي، والتدريس، ومعدل الاستشهاد بالأبحاث. التعاون الدولي، واستخدام مؤشرات نقل المعرفة، وما إلى ذلك.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟