مال و أعمال

بنك السلام يعلن عن إتمام عملية الاستحواذ على بيت التمويل الكويتي البحرين

بنك السلام يعلن عن إتمام عملية الاستحواذ على بيت التمويل الكويتي البحرين     

أعلن مصرف السلام، المؤسسة المالية الرائدة المدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية (رمز التداول “SALAM”) وسوق دبي المالي (رمز التداول “SALAM_BAH”)، اليوم عن إتمام عملية الاستحواذ على بيت التمويل الكويتي البحرين ش.م.ب (م) (“” بيت التمويل الكويتي – البحرين”) من مجموعة بيت التمويل الكويتي.

وتعد هذه الصفقة الإستراتيجية خامس صفقة اندماج واستحواذ لمصرف السلام في رحلة نموه، مما يعزز مكانته باعتباره البنك الأسرع نموًا والأكثر نشاطًا في عمليات الاندماج والاستحواذ في مملكة البحرين.

ويأتي الاستحواذ على بيت التمويل الكويتي – البحرين استمراراً لعملية الاندماج والاستحواذ الناجحة التي قام بها مصرف السلام، والتي شملت البنك البحريني السعودي في عام 2009، وبي إم آي بنك ش.م.ب (مقفلة) في عام 2014، وقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإثمار في عام 2022. حصة الأغلبية المطلقة في مصرف السلام-الجزائر في عام 2023، مما يشير إلى قدرته على تحقيق نمو مستقل قوي وضمان انتقال سلس لعملائه.

سيؤدي الاستحواذ على بيت التمويل الكويتي – البحرين، الذي تتجاوز قاعدة أصوله 1.49 مليار دينار بحريني، إلى زيادة الميزانية العمومية لمصرف السلام بشكل كبير بنسبة 28%، مما يسرع عملية الاستحواذ على حصة أكبر في السوق وتحسين العروض والخدمات المصرفية.

وتعاون مصرف السلام مع مجموعة بيت التمويل الكويتي على نطاق واسع لتسهيل وتسريع إنجاز الإجراءات المالية، وسيواصلون العمل معاً لتنفيذ خطة متكاملة وسلسة للحفاظ على التجربة المصرفية للعملاء دون أي تأثير. وستستمر علاقات العملاء والعمليات المصرفية والخدمات المقدمة في الفروع في العمل بشكل طبيعي.

وبهذه المناسبة، صرح سعادة الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة مصرف السلام: «يعد الاستحواذ على بيت التمويل الكويتي – البحرين خطوة استراتيجية في رحلة نمونا، لأنه يضع معيارًا جديدًا لبيت التمويل الكويتي – البحرين. التميز في عمليات الاندماج والاستحواذ في المنطقة. ويؤكد التزامنا بتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية. البحرين مركزاً مالياً إسلامياً رائداً

وسنواصل تنفيذ المبادرات الهادفة إلى توسيع محفظتنا الاستثمارية، مما يعزز مكانتنا كأسرع البنوك نمواً ويلبي تطلعاتنا لزيادة الربحية وتعزيز القيمة للمساهمين. من جانبه، قال السيد رفيق النايض، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف السلام: «يمثل هذا الاستحواذ أكثر من مجرد نمو، فهو علامة فارقة في جهودنا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية المتمثلة في الوصول إلى مستوى عالٍ وتحقيق أقصى قيمة ممكنة للمساهمين. وسيستمر عملاؤنا في الاستفادة من أفضل الخدمات.” ومنتجات مصرفية عالية المستوى، والتي سيتم تعزيزها الآن من خلال خبرتنا المشتركة وقدراتنا الرقمية وشبكة واسعة من الخدمات المصرفية. نحن ملتزمون بتقديم خدمات استثنائية والاستفادة من التقنيات المتقدمة لتوفير منتجات مخصصة لتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائنا الكرام. إن موظفينا من مصرف السلام وبيت التمويل الكويتي – البحرين سابقاً، وهم جزء لا يتجزأ من تحقيق هذه الرؤية، حيث أن خبراتهم المجمعة ستقود نجاحاتنا المستقبلية.

ويمكن للعملاء الاستمرار في استخدام جميع خدمات بيت التمويل الكويتي – البحرين الحالية بما في ذلك البطاقات ودفاتر الشيكات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وزيارة الفروع واستخدام أجهزة الصراف الآلي والتواصل مع مركز خدمة العملاء. حصل مصرف السلام على الاستشارة القانونية من شركة كي بي إم جي فخرو، كما قامت شركة تراورز آند هاملينز بدور المستشار القانوني.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟