أخبار الخليج

المملكة: تعزيز دور الرعاية الأولية.. أبرز توصيات مؤتمر الصداع السعودي العالمي

اختتم المؤتمر السعودي الدولي الأول للصداع، الذي أقيم في العاصمة الرياض، تحت رعاية الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، فعالياته بعد ثلاثة أيام حافلة بالمناقشات والعروض العلمية، خرج خلالها بعدة توصيات مهمة تهدف إلى في تعزيز صحة المواطنين وتحسين نوعية حياتهم.
وأبرزت التوصيات أهمية تعزيز دور الرعاية الصحية الأولية في تشخيص وعلاج أمراض الصداع الأولية الشائعة، مثل الصداع التوتري والصداع النصفي. وشددت على ضرورة تدريب أطباء الرعاية الأولية على التعرف على أعراض هذه الأمراض وتشخيصها بدقة وتقديم العلاجات المناسبة لها.
وأوصى المؤتمر بتوفير العلاجات الفعالة لمرضى الصداع النصفي، بما في ذلك الأدوية الوقائية والمسكنة للألم، وشدد على أهمية نشر الوعي بأهمية هذه الأمراض وطرق علاجها بين المرضى والمجتمع.


تعزيز التعاون العلمي

ودعا المؤتمر إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجمعيات العلمية المهتمة بأمراض الصداع، والحث على تبادل المعرفة والخبرات بين الأطباء والباحثين في مجال طب الأعصاب، مما يساهم في تطوير الرعاية الصحية وتحسين نوعية حياة المرضى. مرضى.
وتأتي هذه التوصيات في إطار سعي المملكة العربية السعودية لتعزيز القطاع الصحي وتقديم خدمات متميزة للمواطنين، وفق رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة.
وشهد المؤتمر حضورا فاعلا للأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم ومن بينهم رؤساء جمعيات علمية عالمية ومتحدثون بارزون في مجال الأعصاب والصداع. وساهم هذا الحضور الدولي في إثراء المناقشات وتبادل الخبرات حول آخر التطورات في مجال تشخيص وعلاج أمراض الصداع.


تشخيص وعلاج الصداع النصفي

وتمت خلال أيام المؤتمر الثلاثة مناقشة موضوعات متعددة تتعلق بالصداع والصداع النصفي، بما في ذلك أحدث الأبحاث والتطورات في مجال التشخيص والعلاج. وتضمنت المحاور الرئيسية للمؤتمر: (تشخيص وعلاج الصداع النصفي، العلاج التداخلي لأمراض الصداع، الصداع النصفي: العلاجات المستقبلية وفئات خاصة من مرضى الصداع). الصداع النصفي، علاجات متعددة التخصصات للصداع المزمن).
ويعد المؤتمر السعودي الدولي الأول للصداع فرصة مهمة لتبادل المعرفة والخبرات بين الأطباء والباحثين في مجال طب الأعصاب مما يساهم في تطوير الرعاية الصحية وتحسين نوعية حياة المرضى. كما يعكس التزام المملكة العربية السعودية بتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين، وفقاً لرؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟