مصر

تعاون مصري فرنسي لزيادة معدلات التعافي من السرطان

شهدت القاهرة خلال اليومين الماضيين، إطلاق تعاون جديد بين وزارة الصحة المصرية ومعهد جوستاف الفرنسي المتخصص في أبحاث وعلاج السرطان، وشركة إليفيت لإدارة المستشفيات، من خلال إنشاء أول مكتب جوستاف فرنسي في مصر. القاهرة.

 

وشهد المؤتمر حضورا كبيرا لكبار الشخصيات في القطاع الصحي وعددا كبيرا من الأساتذة المتخصصين في علاج الأورام والسرطان.

 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان حرص الدولة على زيادة معدلات التشخيص المبكر للأمراض السرطانية باستخدام أحدث أدوات التشخيص، وعلاج المرضى الذين يتم تشخيصهم بأحدث البروتوكولات العلاجية في العالم.

 

حضر الحفل المهندس ابراهيم محلب رئيساً. مجلس الوزراء المصري السابق وعدد من وزراء الصحة السابقين الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق وأحد أبرز أطباء الأورام في مصر وممثلين عن مختلف القطاعات الصحية في مصر.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار إن التعاون بين وزارة الصحة والسكان هذا المعهد العالمي لعلاج وأبحاث السرطان يعد بداية جديدة لإحداث ثورة في خدمات تشخيص وعلاج السرطان، بالإضافة إلى الثورة المعرفية التي يثريها تبادل الخبرات في تطوير البروتوكولات واستخدام التكنولوجيا للكشف المبكر عن السرطان.

 

< p>وكشفت وزيرة الصحة والسكان عن عزم الوزارة تنفيذ “برنامج الاعتراض” الذي يشمل الاختبارات الجزيئية والوراثية للتنبؤ والوقاية من مرض السرطان لدى بعض الأفراد، مما سيسهم في إنقاذ حياة الكثيرين، موضحة أن تحقيق هذه الأهداف والتوجهات يبدأ بإنشاء مقر غوستاف روسي. في مصر، والذي سيركز على بناء القدرات والتدريب والتعليم، والذي سيكون أول فرع لـ “جوستاف روسي” خارج فرنسا في جميع أنحاء العالم.

 

من جانبها، ذكرت الدكتورة مروة عبد الرسول، إحدى المشاركات في تنظيم المؤتمر واخصائية الأورام، أن المؤتمر شهد مناقشة العديد من التقنيات الحديثة في علاجات وآليات الكشف المبكر عن الأورام، ويعتبر بمثابة مؤتمر توثيق جهود الدولة الرامية إلى زيادة الاهتمام بالرعاية الصحية.

 

 

 

ص>

وأشارت إلى أن المؤتمر كان فرصة عظيمة للقاء الخبرات العالمية والمصرية في هذا المجال الحيوي

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟