مصر

السفير الفلسطيني بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ المخطط الإسرائيلي للتهجير

أكد سفير دولة فلسطين بالقاهرة السفير دياب اللوح، أن مصر داعم تاريخي لحركة التحرر الوطني الفلسطيني وشريك تاريخي في النضال الوطني الفلسطيني. ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ المخطط الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين وإفراغ الأرض من أصحابها التاريخيين.

 

جاء ذلك في كلمة للسفير الفلسطيني خلال الحفل الذي أقيم. في مقر اتحاد المحامين العرب بالقاهرة بعنوان “رسالة إلى بايدن.. بين النكبتين 1948-2024” تحت رعاية الأمين العام للاتحاد النقيب المكاوي بن عيسى والنقيب حسين شبانة، الأمين العام المساعد ورئيس لجنة فلسطين بالاتحاد، وأدارها السيد شعبان، الأمين العام المساعد لدولة المقر.

وقال السفير دياب اللوح: “أؤكد ما أكده الرئيس محمود عباس رئيس الدولة. فلسطين: لن نبرم اتفاقاً مع إسرائيل إلا إذا تضمن الإفراج الكامل عن كافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية.. وهذا شرط فلسطيني ثابت لا يمكن التنازل عنه.

وأضاف: «في بيت المحامين العرب نؤكد على ثوابت مهمة». وتوجهاتنا الوطنية وأبرزها تنفيذ القرار رقم 181 الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر 1947 بإقامة الدولتين. إننا ندعو المجتمع الدولي إلى تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير وتحقيق استقلاله الوطني وإقامة دولته المستقلة والمتصلة جغرافيا، وهذا مطلب مشروع وحق للشعب الفلسطيني. . وأوضح أن من بين هذه الثوابت تطبيق القرار رقم 194 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي ينص على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم وإلى ديارهم التي أخرجوا وهجروا منها قسراً عام 1948 نتيجة المجازر الدموية البشعة التي ارتكبتها العصابات الصهيونية في ذلك الوقت.

< p>وتابع: “الشعب الفلسطيني يعيش نكبة ممتدة منذ عام 1948 ويتعرض لكارثة تلو أخرى، وما تعرض له قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي هو كارثة غير مسبوقة ومحاولة إسرائيلية لتطبيق سياسة إسرائيلية قديمة”. خطة لإفراغ الأرض من أصحابها التاريخيين.. لذلك نحن ثابتون على أرضنا.. لن نترك وطننا وسنبقى على أرضنا”.

وشكر السفير دياب اللوح اتحاد المحامين العرب على تنظيم هذه الفعالية بمناسبة الذكرى الـ 76 لنكبة فلسطين. مؤكدا أنها لفتة مهمة في وقت مهم وصعب يمر به الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأكد أن اتحاد المحامين العرب حمل إحدى أهم الرسائل الوطنية والوطنية والقانونية والقانونية دفاعا عن الشعب الفلسطيني.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟