أخبار الخليج

"ستارت إيه دي" و "دائرة الصحة أبوظبي" تطلقان "هيلث أكس"

"ستارت إيه دي" و "دائرة الصحة أبوظبي" تطلقان "هيلث أكس"     

أبوظبي في 15 مايو /وام/ وقّعت “ستارت إيه دي” ودائرة الصحة أبوظبي اليوم،على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، اتفاقية، لإطلاق “هيلث أكس” برنامج الشركات الناشئة الهادف إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للتقنيات الحيوية وعلوم الحياة والذي يسعى إلى تمكين 30 شركة ناشئة عالمية رائدة في علوم الحياة للرعاية الصحية في دولة الإمارات على مدى العامين المقبلين. وقّع الاتفاقية الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة، وراميش جاجاناثان المدير العام لمنصة ستارت إيه دي.
وتستقبل “ستارت إيه دي” حالياً، الطلبات للدفعة الأولى التي تركّزعلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في الرعاية الصحية وعلوم الحياة، وستركّز الدفعات اللاحقة على علم الجينوم والطب الدقيق والاضطرابات العصبية التنكسية والعلاجات المتقدمة واكتشاف الأدوية والصحة النفسية والتقنيات المساعدة لأصحاب الهمم.
وقالت المناعي:” تواصل دائرة الصحة المضي نحو تعزيز أطر تعاون عابرة للحدود في مجالات البحث والابتكار من أجل تحقيق مستقبل أكثر صحة للجميع، وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية وعلوم الحياة عالمياً”.
من جهته، قال راميش جاجاناثان: “ تهدف أبوظبي إلى الريادة العالمية في هذا المجال وبشراكتنا مع الدائرة نقود مهمة تحويل الصناعة والمشاركة في إنشاء بيئة تشغيل مستدامة للشركات العالمية الناشئة في مجال علوم الحياة والرعاية الصحية”

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : wam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟