أخبار الخليج

المملكة: الشورى يدعو لإدراج محتوى تعليمي عن إدارة النفايات بالمناهج الدراسية

ناقش مجلس الشورى التقرير السنوي للمركز الوطني لإدارة النفايات “موان” للعام المالي 1444/ 1445هـ، وذلك خلال جلسته العادية الثانية والثلاثين للعام الرابع من دور الانعقاد الثامن.
جاء ذلك بعد الاستماع إلى تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة، ثم عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتورة عائشة العريشي، حول مضمون التقرير السنوي للمركز.
وبعد طرح تقرير اللجنة للمناقشة، أبدى أعضاء المجلس عدداً من الملاحظات والآراء بشأن ما ورد في التقرير السنوي للمركز، حيث دعت عضو مجلس الشورى الدكتورة إيمان الزهراني المركز الوطني لإدارة النفايات إلى العمل على اعتماد الإدارة الكاملة لمخلفات البناء والهدم والترميم، بما في ذلك جمع هذه النفايات ونقلها وفرزها وإعادة تدويرها.

مركز إدارة النفايات

دعا عضو مجلس الشورى نايف الوطبان المركز الوطني لإدارة النفايات إلى العمل بشكل فعال مع وزارة الاستثمار لجذب الاستثمارات الأجنبية لتعزيز قطاع إعادة تدوير النفايات ونقل المعرفة.
ودعا عضو المجلس المهندس ابراهيم الدغرير في مداخلته المركز الوطني لإدارة النفايات إلى العمل مع وزارة التربية والتعليم لإدراج المحتوى التعليمي حول إدارة النفايات ضمن المناهج المدرسية.

صيانة دورية

واقترح عضو المجلس فاضل البوعينين أن يعزز المركز حوكمة قطاع إدارة النفايات الصناعية، لافتا إلى أهمية إلزام المصانع بالالتزام بمعايير صارمة في الصيانة الدورية لتحقيق جودة وكفاءة الإنتاج وتقليل النفايات، فضلا عن وضع المعايير التي تحكم عمليات نقل ومعالجة النفايات السائلة في صهاريج الشاحنات.
وفي نهاية المناقشة طلبت اللجنة منح مزيد من الوقت لدراسة الآراء والمقترحات المقدمة من الأعضاء وإعادة وجهة نظرها إلى المجلس في جلسة لاحقة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟