أخبار العالم

رئيس رابطة الجامعات الإسلامية في جولة تفقدية لمكتبة الإسكندرية

قام اليوم الأربعاء رئيس اتحاد الجامعات الإسلامية الدكتور الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى بزيارة مكتبة الإسكندرية، في جولة تفقدية رافقه فيها وفد من ضيوف “المؤتمر الدولي” المتميزين “دور الجامعات في مد جسور التفاهم والسلام بين الشرق والغرب”، والذي تنظمه جامعة الإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية واتحاد الجامعات الإسلامية وجامعة العلمين.

 

رافق مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد؛ ضيوف المؤتمر في جولة داخل المكتبة، انطلاقاً من مثلث كاليماخوس؛ للتعرف على قاعة القراءة الرئيسية ثم متحف الآثار، وانتهت الجولة بتفقد معمل ترميم المخطوطات. وأشاد الدكتور الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى بدور المكتبة الرائد في نشر الثقافة والفنون والعلوم وما تتمتع به المكتبة من إمكانيات متميزة تخدم الزوار من كافة الأعمار والجنسيات.

 

وفي نهاية الجولة قدم الدكتور أحمد زايد: قدم الضيوف عددًا من أهم إصدارات مركز المخطوطات، أبرزها كتالوج لأهم كنوز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، وأعمال جميع المؤتمرات التي كانت موجودة في المكتبة تتعلق بالمخطوطات، بما في ذلك مخطوطات الألفية والمخطوطات الموقعة والمطوية والمترجمة أيضًا. كما تم تخصيص مجلة علوم المخطوطات بالإضافة إلى أبحاث الدكتور جواد علي مع مجموعة متنوعة من المخطوطات الرقمية المصورة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟