مال و أعمال

ناس: تعزيز التعاون التجاري بين أفريقيا والخليج

ناس: تعزيز التعاون التجاري بين أفريقيا والخليج     

وأكد السيد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين أهمية تضافر الجهود لتعزيز التعاون التجاري بين اقتصاديات الدول الأفريقية ودول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد أحمد محمد الوكيل رئيس اتحاد غرف التجارة المصرية، رئيس اتحاد الغرف الأفريقية، بحضور مامادو لامارانا. رئيس غرفة التجارة بجمهورية غينيا، جاني إبراهيم النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة النيجيرية، ومايكل ماكري النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الجابون، وجورج نهولو، عضو مجلس إدارة غرفة أوغندا وذلك على هامش مشاركتهم في فعاليات النسخة الخامسة للمنتدى العالمي لريادة الأعمال 2024.

وأوضح رئيس غرفة البحرين أننا كممثلين للقطاع الخاص في المملكة، نتطلع إلى تعزيز العلاقات بين الدول العربية والإفريقية، من خلال إنشاء التسهيلات اللازمة والسلسة لسلاسل التوريد من داخل أفريقيا إلى الدول المحيطة، مع بهدف تشجيع التجارة مع الدول العربية في استيراد وتصدير المنتجات وإدخال المنتجات الأفريقية.

وشدد على أهمية تبادل الوفود التجارية وعقد لقاءات تعريفية بين مؤسسات القطاع الخاص في الجانبين بهدف التعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية الواعدة والمشتركة، والتي ستنعكس بطبيعة الحال على مسارات التنمية الاقتصادية الشاملة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أهمية النظر في توحيد معايير إجراءات التصدير بين الدول. الدول الأفريقية لضمان سهولة وسلاسة عملية النقل والعملية اللوجستية فيما بينها.

من جانبه أكد السيد أحمد محمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية رئيس اتحاد الغرف الأفريقية أهمية استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة بين دول الخليج والدول الأفريقية من خلال التركيز على وتبادل الوفود التجارية بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية، مؤكدا في الوقت نفسه على الدور الكبير الذي تلعبه غرفة البحرين في السعي لتعزيز العلاقات التجارية بما يخدم القطاع الخاص ويعكس التنمية الاقتصادية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟