أخبار العالم

البدء بالعمل في الممر المائي خلال أيام لايصال المساعدات لقطاع غزة

وقال مدير الاستجابة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، دان ديجخويس، إن الممر البحري العائم سيبدأ العمل خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن هذا الممر يهدف إلى إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية لمحتاجيها داخل قطاع غزة. فقط وليس له أهداف أخرى.

جاءت هذه التصريحات في مؤتمر صحفي افتراضي مع مدير الاستجابة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دان ديكهويس ونائب الأدميرال براد كوبر، نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية، بشأن التقدم المحرز في إنشاء ممر بحري يسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وحول أي أهداف أخرى لهذا الممر أكد المتحدثان للصحافيين ردا على وكالة معا أنه لا توجد أهداف أخرى لهذا الممر المائي العائم سوى إيصال المساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة، موضحين أنه لا يملك أي أهداف أخرى لهذا الممر المائي العائم. لأية أهداف عسكرية أو سياسية.

وعن المخاوف. وتطالب السلطة الفلسطينية باستخدام هذا الممر لترحيل الفلسطينيين من أراضيهم. وأكد المتحدثان أن هذا الممر مخصص لإدخال المساعدات الإنسانية بقرار من الأمم المتحدة فقط.

وردا على أسئلة الصحفيين حول آليات العمل في هذا الممر أوضح المتحدثان أن المساعدات تأتي بالشراكة مع عدد من الدول من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات والاتحاد الأوروبي والعديد من الدول. وتصل إلى قبرص لفحصها ثم تتوجه في قوارب أميركية إلى شاحنات المساعدات، حيث سيعمل الشركاء على الأرض، بما في ذلك الأمم المتحدة ومنظمة الأغذية العالمية، على ضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجون إليها، لافتاً إلى أن هناك المزيد ويعمل أكثر من 1000 جندي أمريكي في البحر لإنجاز هذه المهمة.

وفيما يتعلق بكفاية هذه المساعدات، نظرا لحجم الكارثة والمجاعة في قطاع غزة، قال المتحدثان إن الممر البحري في حد ذاته غير كاف، ويجب العمل فورا على فتح كافة المعابر. فيما تتواصل الجهود للضغط على فتح كافة المعابر لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وأبرزها معبر رفح المصري.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟